منتخباتنا تحافظ على المركز الثالث بـ"الألعاب الخليجية" بفضل ذهبية الكليبي في السباحة

"الكاراتيه" ينسحب لـ"عدم امتلاكه الأدوات الرياضية" وسط استياء من اللاعبين

الدَّمام - بدر الزدجالي

حافظتْ منتخبات السلطنة على ترتيبها العام عند المركز الثالث بدروة الالعاب الخليجية الثانية المقامة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد أن ارتفع رصيد السلطنة من الميداليات إلى 23 ميدالية؛ حيث أضافَ السباح عبدالرحمن الكليبي الذهبية الرابعة للسلطنة في ختام مناقسات السباحة.

وجاءتْ الميدالية الذهبية الرابعة في هذه الدورة عبر منتخب السباحة، بعد أن حصد السباح المتألق عيسى العودي ثلاثة ميدالية ذهبية، وأضاف زميله عبدالرحمن الكليبي الميدالية الذهبية الرَّابعة في مسابقة 400 متر منوع فيما. واختتم منتخب السباحة مشاركته في دورة الالعاب الخليجية، والتي جاءت بنجاح بعد أن تمكن منتخب السباحة من اضافة العدد الأكبر من الميداليات للسلطنة في هذه المشاركة؛ وأبرزها: الميداليات الذهبية الأربعة؛ التي جاءت عبر السباح عيسى العدوي بالحصول على ثلاثة ذهبيات وعبدالرحمن الكليبي على ذهبية في اليوم الأخير من المسابقة.

وجاءت نتائج سباحينا في اليوم الأخير عبر المشاركة في مسابقة 400 متر منوع، والتي شارك فيها السباح عبدالرحمن الكليبي، وتمكن من الحصول على الميدالية الذهبية بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره 4.48.99 دقيقة، وحصل على الميدالية الفضية في هذا السباق السباح السعودي عبدالمجيد المرواني بزمن وقدره 4.49.84 دقيقة، وحصل على الميدالية البرونزية السباح الإماراتي عبدالله الظاهري بزمن وقدره 4.59.12 دقيقة.

إلى ذلك، خاض منتخبنا الوطني للبولينج مسابقة زوجي البولينج في ثاني أيام المسابقة؛ حيث احتل الثنائي المكون من حسن الخروصي ومنهال اللواتيا المركز التاسع، فيما حصل الزوجي الثاني للمنتخب المكون من عمار الرواحي وحسن العزري على المركز العاشر في الترتيب العام.

ومن جهة أخرى، قرَّر لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه والجهاز الفني عدم المشاركة في مسابقة الفرق في اليوم الاخير من منافسات مسابقة الكاراتيه ضمن دورة الالعاب الخليجة رغم المشاركة الأولى لمنتخب الكاراتيه في البطولات الخليجية. وجاء سبب الانسحاب لعدم امتلاك لاعبينا للادوات الرياضية اللازمة وهي الأدوات الواقية الواجب ارتداؤها في كل مسابقة؛ حيث يملك المنتخب أدوات لشخصين فقط، وكان اللاعبون يتبادلونها طوال منافسات اليوم الاول. وحقق خلاله المنتخب أربعة ميداليات برونزية في مسابقة القتال. وفضل اللاعبون عدم التعرض للإحراج من المنتخبات الخليجية الأخرى لهذا الوضع الذي وصفه الجميع بـ"غير اللائق"، حيث يتبادل اللاعبون الملابس الواقية أمام الجميع رغم التكلفة المالية البسيطة.

شكا اللاعبون من أن اللجنة العمانية للكاراتيه والتايكوندو لم توفر الملابس الرياضية اللازمة للمنتخب للمشاركة في هذه الدورة، واحضرت اللاعبين للمشاركة بادوات "قديمة جدا" لا ترضي الإمكانيات الكبيرة التي توفرها الحكومة الرشيدة للقطاع الرياضي، والتي تم استعانتها من أحد اللاعبين وبعدد طاقمين، فيما يشارك المنتخب بعدد اربعة لاعبين في مسابقة القتال. ورغم اطلاع اللجنة على هذه المشكلة، إلا أنها لم تتخذ الإجراءات الكفيلة لتجهيز اللاعبين. وأبدى اللاعبون وجميع أعضاء البعثة استياءهم من الوضع الذي آلت إليه مشاركة منتخب الكاراتيه في هذه الدورة، والذي وضع الجميع في موقف محرج أمام جميع المنتخبات الخليجة، التي اندهشت من عدم مشاركة منتخب القتال في آخر المسابقات رغم ضمان حصوله على إحدى الميداليات.

تعليق عبر الفيس بوك