انطلاق منافسات السباق الرابع من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في أدم

أدم - العُمانيَّة

انطلقتْ، أمس، بميدان سيح السرية لسباقات الهجن بولاية أدم بمحافظة الداخلية، منافسات السباق الرابع من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر لموسم 2015-2016، والذي تنظمه الهجانة السلطانية

بشؤون البلاط السلطاني.

ويستمر السباق يومين؛ حيث اشتمل سباق أمس على 31 شوطا؛ منها: 18 شوطا للحجائج و11 شوطا للقايا وشوطان للعرضة الطويل الثنايا والحول. وفي الشوط الأول حجائج أبكار جاءت في المركز الأول شاهينية لأحمد بن راشد الغيلاني. وفي الشوط الثاني حجائج أبكار جاءت في المركز الأول الشاهينية للمر بن سالم الغفيلي. وفي الشوط الثالث حجائج جعدان جاء في المركز الأول راهي لعبدالله بن فائل الزرعي. وفي الشوط الرابع حجائج أبكار جاءت في المركز الأول مرموقة ليوسف بن عبدالله الغفيلي. وفي الشوط الخامس حجائج أبكار جاءت في المركز الأول الشاهينية لسهيل بن حمود الوهيبي. وفي الشوط السادس حجائج جعدان جاء في المركز الأول شاهين لحمد بن عبدالله الوهيبي. وفي الشوط السابع حجائج أبكار جاءت في المركز الأول الظبي لسالم بن محمد الشبيبي. وفي الشوط الثامن حجائج أبكار جاءت في المركز الأول بشائر لخميس بن سالم الجنيبي. وفي الشوط التاسع حجائج جعدان جاء في المركز الأول حشيم لاحمد بن محمد الوهيبي. وفي الشوط العاشر حجائج أبكار جاءت في المركز الأول هجمة لعبدالعزيز بن عبدالله الجحافي. وفي الشوط الحادي عشر حجائج أبكار جاءت في المركز الأول هملولة لسعيد بن محمد الوهيبي. وفي الشوط الثاني عشر حجائج جعدان جاء في المركز الأول النشمي لحارث بن شطيط الحبسي. وفي الشوط الثالث عشر حجائج ابكار جاءت في المركز الأول هملولة لسعيد بن محمد الوهيبي. وفي الشوط الرابع عشر حجائج ابكار جاءت في المركز الأول الشاهينية لسالم بن سلطان الغفيلي. وفي الشوط الخامس عشر حجائج جعدان جاء في المركز الأول شاهين لعامر بن محمد العمري. وفي الشوط السادس عشر حجائج أبكار جاءت في المركز الأول حربة لعبدالعزيز بن عبدالله الجحافي.

وتختتم، صباح اليوم، فعاليات السباق الرابع من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الثالث عشر بمضمار سيح السرية لسباقات الهجن بولاية أدم برعاية سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم وسيتضمن السباق 12 شوطا لليداع والثنايا والحول والزمول.

ويُشار إلى أن الهجانة السلطانية تبذل جهودا كبيرة في المحافظة على هذا التراث العريق للابل الذي تتميز به السلطنة تشجيعا لأصحاب الهجن والمهتمين بها في هذا المجال للحفاظ على هذا الموروث الحضاري الاصيل؛ حيث يواصل هذا المهرجان السنوى لسباقات الهجن الاهلية عطاءه متنقلا في مختلف ولايات السلطنة بدعم سخي من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك