"الوطني للإحصاء والمعلومات"يستقبل طلاب المدارس المتحدة

مسقط ـالرؤية

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس الأربعاء مجموعة من طلاب المدارس المتحدة الخاصة.وذلك في إطار الاحتفال بيوم الإحصاء العالمي والذي يوافق العشرين من أكتوبر .

وتعرف الطلاب خلال زيارتهم على آلية العمل في المركز وكيفية تحويل الرقم الإحصائي إلى معرفة يستطيع مختلف فئات المجتمع الاستفادة منها. كما قام الطلاب بالتدريب على استخدام لعدد من التطبيقات مثل تطبيق المؤشرات الإحصائية وتطبيق المعلومات الجغرافية وذلك لتمكين الطلاب من التفاعل المباشر مع التطبيقات والتعرف على كيفية استخدامها وتحميلها على الهواتف المحمولة.

كما زار الطلاب مركز الاتصالات في المركز وتعرفوا على آلية عمله واطلعوا عن قرب على كيفية استيفاء البيانات والمراحل التي تمر بها.

الجدير بالذكر أن السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات احتفلت مع دول العالم باليوم العالمي للإحصاء والذي جاء تحت شعار "بيانات أفضل من أجل حياة أفضل" وذلك من خلال تنظيم فعاليات في جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع كلية العلوم بالجامعة تضمنت طرحاً لعدد من أوراق العملبالإضافة الى معرض مصاحب لبعض الجهات ذات العلاقة بالجانب الإحصائي.هذا إلى جانب الفعالية الترفيهية التي نظمها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في جراند مول مسقط والتي هدفت إلى تعريف المجتمع بأهمية الإحصاء في دفع عجلة التنمية في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك