تكريم إقليمي لشركة النفط العمانية على مبادراتها المستدامة في مجال العمل الاجتماعي

الدَّوحة-الرُّؤية

تمَّ تكريم شركة النفط العمانية -الذراع الاستثمارية للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة- وحصلت على الإشادةوشرف التكريمعلى مبادراتها المستدامة في مجال العمل الاجتماعي، وذلك على الصعيد الإقليمي من قبل مجلسي وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وذلك ضمن أعمال الدورة الثانية والثلاثينالتي عقدت في دولة قطر، خلال الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وشهدت الدورةتكريم كبرى المؤسسات الداعمة للمشاريع الاجتماعية إلى جانب الإشادة بالجهود المبذولة من قبل تلك المؤسسات، والتي تركت بصمة ايجابية في مجتمعاتها المحلية وحرصت على تحقيق التنمية المستدامة.كما هدفت الدورة إلى تشجيع المؤسسات لمواصلة دعمهاللمشاريع المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية. وجاء هذا التكريم بعد ان قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسلطنة بترشيح شركة النفط العمانية نظراً للدور الفعال الذي تقوم به الشركة في تطوير وتنفيذ مبادرات مستدامة في مجال العمل الاجتماعي،وعلى رأسها برنامج "غايته".

وتعليقاً على هذا التكريم، قال المهندسعصام بن سعود الزدجاليالرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: "برهنت شركة النفط العمانية والشركات التابعة لها على التزامها بتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع المحلي وذلك من خلال إعداد وتنفيذ برامج مستدامة متعلقة بالمسؤولية الاجتماعية بصفة سنوية في مجال التدريب وريادة الأعمال وبناء القدرات، إلى جانب ترسيخ قدرات الموارد البشرية في مختلفأنحاء السلطنة".. وتابع الزدجالي: "تحرص الشركة إلى تجسيد الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في جميع مشاريعها التنموية وذلك من خلال استثمارها مع المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف المساهمة في تحقيق الاستدامةوإثراءالمجتمعات المحلية، والذي ينعكس في التنمية الاقتصادية والإجتماعية والبيئية في السلطنة".

ويُعد برنامج "غايته" نتاج التعاون المشترك بين شركة النفط العمانية والمركز الوطني للتوجيه المهني التابع لوزارة التربية والتعليم. حيث يهدف البرنامج إلى تطوير قدرات طلاب المدارس في الصفالعاشر من مختلف أنحاء السلطنة في مجال ريادة الأعمال وتنمية أفكارهم التجارية وتعزيز الابتكار لإقامة مشاريعهم الخاصة، بالإضافة إلى المساهمة في الترويج عن المنتجات والخدمات التي يقدمونهامن خلال مشاركاتهم في المعارض التجارية.

ومنذ انطلاقته في سنة 2013، واصلت شركة النفط العمانية تطوير برنامج "غايته" ضمن جوانبه النظرية والتطبيقية من خلال تخصيص ورش عمل تدريبية للطلبة المشاركين. كما اشتمل البرنامج في عامي 2014 و 2015 على تدريب120 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى طلاب ذوي الإعاقة السمعية من مدرسة الأمل للصم.

تعليق عبر الفيس بوك