إسدال الستار على ورشة "التشكيل بخامات البيئة" بصور

صور- حمد العلوي

أسدل الستار على فعاليات وبرامج الورشة التدريبية الفنية "التشكيل بخامات البيئة"، والتي نظمتها دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية، ورعى فعاليات الختام الشيخ حمد بن سلطان بن سعيد البوسعيدي نائب والي صور، وذلك في مركز "فتح الخير"، وبحضور عادل بن عبد الله الحتروشي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية وجمع من المهتمين.

وبدأت الاحتفالية بكلمة دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية، ألقاها خالد بن حمد العريمي، أوضح خلالها أهمية التدريب وحضور حلقات العمل الفنية، وذلك حفاظًا واهتماماً بالفن. وأشار العريمي إلى وجوب تعريف المشاركين بأسرار الفنون التشكيلية وتوظيف البيئة واستغلال الخامات المهملة وتحويلها إلى لوحة جمالية، مؤكدًا أنّه خلال أيام الدورة تعرف المشاركون على عدد من المفاهيم الفنية والإبداعية من خلال أعمال زيتية ومتطلبات الرسم الزيتي والأدوات اللازمة. واختتم العريمي كلمته بشكر المشاركين على انتظامهم في الحضور والتزامهم بساعات العمل، داعيًا الحضور إلى عدم التوقف عن ممارسة العمل الفني في أوقات الفراغ.

فيما ألقت المتدربة هدية بنت حافظ العلوية كلمة نيابة عن زملائها المشاركين، قائلة إن تنظيم مثل هذه الحلقات التدريبية مهم جدًا، ويهدف إلى صقل المواهب الفنية الشابة وإظهار إبداعاتهم الفنية. ووجهت العلوية الشكر إلى وزارة التراث والثقافة على تنفيذ الورشة التدريبية، وهو ما يعكس الاهتمام بالشباب.

وفي الختام.. تفضل الشيخ حمد بن سلطان بن سعيد البوسعيدي يرافقه عادل بن عبد الله الحتروشي مدير دائرة التراث والثقافة، بتسليم الجوائز والشهادات التقديرية ثم بعدها تسلّم راعي المُناسبة هدية مقدمة من دائرة التراث والثقافة.

وتجول راعي المناسبة والضيوف في أركان المعرض الذي يحتوي ما أبدع المشاركون من عمل فني فريد واستمع لشرح وتفاصيل كل لوحة.

تعليق عبر الفيس بوك