صندوق تقاعد الخدمة المدنية يحتفل باليوم العالمي للإحصاء

مسقط - العمانية

نظم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية أمس حلقة عمل بمناسبة اليوم العالميللإحصاء وذلك تحت رعاية شبيب بن محمد الدرمكي مدير عام الصندوق.

واشتملت الحلقة على تقديم أوراق عمل تضمنت الخصائص العامة للمتقاعدين والمشتركين والتحديات المستقبلية التيتواجههم .

وجاءت الورقة الأولى بعنوان " النافذة الديموغرافية للمتقاعدين المتوفين" وتضمنت حالات الوفاة أثناء الخدمة وكذلكخلال فترة التقاعد والحالات التي تتوفى مبكرا للموظفين بعد التقاعد وما سبب انتهاء الخدمة لهم .

وجاءت الورقة الثانية بعنوان "المنافع التقاعدية" والتي توضح مدى كفاية منافع التقاعد للمتقاعدين على حسبمبادئ منظمة الضمان الاجتماعي الدولية(ISSA) مع تطبيق الدراسة على المتقاعدين في سلطنة عمان .

أما الورقة الثالثة بعنوان " العوامل المؤثرة على أعداد الورثة مستقبلا في سلطنة عمان " وتطرقت الورقة إلى دراسةالعوامل التي تؤثر على أعداد الورثة وما الأسباب التي تؤدي إلى زيادة أو نقصانأعدادهم ومدى كفاية نصيب كلوريث من المعاش التقاعدي لسد احتياجاته الأساسية .

وفي الورقة الرابعة بعنوان " توسيع نطاق تغطية الضمان الاجتماعي للأيدي العاملة المهاجرة" تضمنت أهمية تأمينحياة العامل المهاجر ليكون له مصدر دخل له ولأسرته عند عودته لموطنه الأصلي

وتطرقت الورقة إلى تجربة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في تطبيق وتنفيذ نظام مد الحماية التأمينيةللمواطنين الخليجيين العاملين بدول المجلس .

 

تعليق عبر الفيس بوك