افتتاح مشروع مخازن "الاحتياطي الغذائي" بمحافظة جنوب الشرقية

الكامل والوافي - العُمانيَّة

احتفلتْ إدارة الهيئة العامة للمخازنوالاحتياطي الغذائي، أمس، بافتتاح مشروع مخازن الهيئة العامة للمخازن والاحتياطيالغذائي بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، تحت رعاية معالي الدكتورفؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

حضر الافتتاح سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس محافظ جنوب الشرقية، والمكرمونأعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى ومشايخ وأعيانالولاية.

وقال الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازنوالاحتياطي الغذائي، إنَّ المشروع يعتبر من المشاريع الإستراتيجية المهمة في مجالالأمن الغذائي في السلطنة التي تنفذها الهيئة في مختلف المحافظات؛ وذلك تنفيذالتوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورةتواجد مخازن الهيئة في جميع محافظات السلطنة.

وأوضح المسروري أنَّ هذا المشروع يأتي تنفيذه ضمن مشاريع الخطة الإنمائية الثامنة2011-2015م للهيئة، والتي خُصِّص لها أكثر من 28 مليون ريال عماني لتوسيع وبناء مخازنلتخزين المواد الغذائية الاستراتيجية بمختلف محافظات السلطنة بمواصفات حديثة، وكذلك للمساهمة في استقرار أسعار السلع الغذائية في الظروف غير الاعتيادية.

ويتكوَّن المشروع من 9 مخازن؛ منها: 2 مخزن مكيف؛ حيث تبلغ المساحة التخزينيةللمشروع حوالي 20 ألف متر مربع، على أن تتوافر في المشروع عند اكتماله تجهيزاتالوسائل الحديثة في مجال تخزين السلع الغذائية مع تطبيق المعايير العالمية فيالجودة طبقا للمواصفات القياسية العالمية (أيزو 22000) في عملية التخزين منناحية الحجم والمساحة وجودة التخزين، بينما تبلغ السعة التخزينية للمشروع حوالي31 ألف طن من المواد الغذائية المتنوعة كالأرز والسكر والعدس، إضافة إلى مكاتبالإدارة ومصلى وسكن للعمال ومحلات تجارية.

كما يحتوي الموقع على مهبط للطائرات المروحية لتسهيل عملية نقل السلع الغذائيةوتسهيل وصولها إلى المناطق البعيدة أو التي يصعب الوصول إليها برا في حالاتالطوارئ كالأنواء المناخية...وغيرها.

اشتملَ الحفلُ على عرض مرئي حول المشروع، بعدها أزاح معالي الدكتور راعي الحفلالستار عن النصب التذكاري للمشروع؛ حيث تجول الحضور في مبنى المشروع والمخازنالغذائية.

تعليق عبر الفيس بوك