فقرات منوعة في احتفال دار الأوبرا السلطانية بيوم المرأة العمانية

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْدار الأوبرا السلطانية بيوم المرأة العمانية؛ من خلال إبراز جانب من إبداع المرأة العُمانية وتألقها في مجالات الفنون الراقية، وضم برنامج فعالية الاحتفاء بيوم المرأة استضافة فنانين للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم، وتضمن الحفل فقرة لعازفات من الأوركسترا السيمفونية العُمانية، وفرق نسائية عالمية، إلى جانب الفقرات الفنية والعسكرية والفولكولورية أحيتها عازفات من الفرق العسكرية العُمانيةوالفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، وشمل العرض إطلالة لضيف الشرف الذي جاء ليُشارك المرأة العمانية احتفالها بهذه المناسبة.

وتعد مناسبة "يوم المرأة العمانية" الذي جاء بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تجسيداً لنجاح السلطنة في مجال التنمية البشرية عبر تمكين المرأة في المجتمع، وتأكيداً على حقيقة أن المرأة هي شريك في المسؤولية وتضطلع بدورها في مسيرة النهضة الشاملة.

ويأتي احتفال دار الأوبرا السلطانية بهذه المناسبة سنوياً مساهمة من الدار في إلقاء الضوء على أدوار المرأة المتنوعة في العديد من المجالات، كما أن تواجد المرأة العُمانية في مجالات الفنون المتعددة يحظى بالتقدير على الصعيد العالمي. ويعيد تاريخ السابع عشر من أكتوبر من كل عام، إلى أذهاننا ومسامعنا مقولة خالدة من النطق السامي لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- عن حاجة الوطن في مسيرته المباركة لكل من الرجل والمرأة.

وتعدَّدت نجاحات المرأة العمانية ويأتي على رأسها بناء ذاتها بالتثقيف والتعليم وتجويد الإنتاجية والحرص على تكوين أسرة صالحة ورعاية النشء. ويأتي في مقدمة اهتمامات دار الأوبرا السلطانية إتاحة الفرص للمواهب العُمانية المبدعة، وتشجيعها وتسخير الإمكانيات لها لتتمكن من عرض إنتاجاتها وأعمالها، وذلك ترجمة لرسالتها الفنية والثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك