إجراء مقابلات تشغيل لـ 70 باحثا عن عمل بقريات

قريات - الرُّؤية

أجرتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة عمل قريات- مقابلات لعدد من الباحثين عن عمل، بلغ عددهم 70 باحثا وباحثة، تقدَّموا للتنافس على 16 فرصة وظيفية ما بين إدارية وفنية بشركة المقاولات المصرية. وتأتي هذه المقابلات في إطار سعي الوزارة لإيجاد فرص عمل وتدريب للباحثين عن العمل، ومتابعتها المستمرة لزيارة بعض الشركات ومؤسسات القطاع الخاص لرصد فرص عمل شاغرة؛ حيث شهدت المقابلات إقبالا كبيرًا من الشباب العماني للبحث عن فرص العمل المناسبة.

وأكد وليد بن سعيد الهاشمي مدير دائرة عمل قريات التابعة للمديرية العامة للتشغيل بوزارة القوى العاملة، أنَّ الوزارة تبذل كافة جهودها في توفير فرص عمل للمواطنين في مختلف التخصصات المهنية والمؤهلات العلمية، وتقوم دائرة عمل قريات بجهود حثيثة من أجل إيجاد أكبر عدد ممكن من الشواغر الوظيفية بشركات القطاع الخاص؛ وذلك من خلال الزيارات الميدانية المستمرة، وحثهم على تشغيل القوى العاملة الوطنية وكذلك إلزامهم بتطبيق نسب التعمين المفروضة عليهم.

وأعرب الهاشمي عن شكره للشركات المتعاونة في تشغيل القوى العاملة الوطنية.. مشيرا إلى أنَّ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة عمل قريات- مستمرة في إيجاد الشواغر للباحثين عن عمل، وأبدى أمله في أن تتضافر الجهود من المؤسسات والشركات بالقطاع الخاص في تشغيل القوى العاملة الوطنية بحوافز تشجيعية تضمن استقرار تلك القوى العاملة، وتجعل لديهم الرغبة في العمل بها والانخراط في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك