إقبال واسع على ركن جامعة السلطان قابوس في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

البيماني يحث وفد الجامعة على تعريف الزوار بالإمكانات البحثية في السلطنة

مسقط - الرُّؤية

تُواصل جامعة السلطان قابوس -مُمثلة في دائرة النشر العلمي والتواصل- مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، الذي انطلق في الثالث عشر من أكتوبر الجاري.ويحظي ركن الجامعة في الجناح الآسيوي من المعرض بإقبال واسع من جانب الجمهور؛ للاطلاع على الإصدارات المعروضة. كما استقبل ركن الجامعة العشرات من المهتمين بالكتب العلمية في التخصصات المختلفة.

وشهد المعرض عقد اجتماعات تعريفية واجتماعات عمل بمشاركة وفد من الجامعة، والتقى عددًا من ممثلي الشركات والمؤسسات العلمية المتخصصة في النشر العلمي التي عرضت تجربتها في هذا المجال.

وتلقى وفد الجامعة المشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب اتصالا هاتفيا من الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة؛ شكر فيه جهود الوفد، وحثهم على إظهار الجانب المشرق للسلطنة، وتعريف الزوار بالإمكانات البحثية والعلمية للجامعة والامتيازات التي تقدمها للباحثين والدارسين. كما زار الركن اللجنة المكلفة بتطوير معرض مسقط الدولي للكتاب.

وحول المشاركة، قالت باسمة الشبيبية رئيسة قسم النشر العلمي: في الأيام الأولى كان المعرض مفتوحا للزوار الذين لديهم دعوات رسمية والذين يدفعون رسوما تصل إلى 120 يورو من أجل الزيارة وزار المعرض عدد منهم، خصوصا الباحثين والمهتمين بالنشر العلمي. وعندما فتح المعرض أبوابه للزوار، استقبل ركن الجامعة المئات منهم وأشادوا بالجهود البحثية في جامعة السلطان قابوس. وأضافت: نشارك في المعرض بنحو ستين إصدارا، وتركَّز اهتمام الزوار على كتابي "طيور الجبل الأخضر" و"قائمة طيور عمان"، إلى جانب كتاب عجائب جيولوجية عمان الصادر باللغة الألمانية.

وأوضحتْ رئيسة قسم النشر العلمي، أنَّهذه هي المشاركة الأولى لجامعة السلطان قابوس في المعرضالذي يعد الأكبر والأقدم على مستوى العالم وذلك ضمن الخطط الساعية إلى تسويق البحث العلمي في الجامعة محليا وإقليميا ودوليا.

ويُشار إلى أنَّركن الجامعة يتضمن نحو 60 إصدارا في مختلف العلوم الدينية والأدبية والاجتماعية والتاريخية باللغتين العربية والإنجليزية؛ منها: كتاب "الآثار العلمية للعلامة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري المفتي العام السابق للسلطنة" ، وديوان أبي الحكم الشيخ أحمد بن عبدالله الحارثي،وكتاب الجغرافيا الطبيعية للسلطنة للدكتور سالم الحتروشي، وكتاب طلاءات الخزف للدكتور بدر بن محمد المعمري، وكتاب تعيين الحدود البحرية بين عمان واليمن للدكتور عبد الله بن حمد البادي، وتقنيات البحث الاجتماعي الكمي (التعريف، والشروط، والحساب)، إضافة إلى العديد من الكتب والإصدارات والبحوث العلمية المحكمة وغير المحكمة من إعداد مجموعة من الباحثين العمانيين وغير العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك