مشاركة فاعلة للعازفات العمانيات في معرض "إكسبو 2015"

مسقط - الرُّؤية

شاركت جمعية هواة العود في المعرض العالمي إكسبو ميلان 2015؛ تزامناًمعيومالمرأةالعمانيةفي 17 أكتوبر. وشملتْ المشاركة عددامنالأنشطةالنسويةالعمانيةالمميزةبما فيهاالندواتوالمعارضوحلقاتالعملواللقاءاتوالزياراتالتي خصصت للنساء، بحضور عدد من سيدات المجتمع العماني وصاحبات الأعمال والمثقفات العمانيات.

وعلى نغمات وترية كانت بصمة العازفةالعمانية حاضرة في تلك الفعالية؛ حيث مثلت جمعية هواة العود كلٌّ من جواهر العبدلية على آلة العود ومنى البلوشية على آلة الكمان في تقديم عدة وصلات موسيقية لمدة ثلاث ليال خلال الفترة من 15 وحتى 18 من أكتوبر، وكان لنغمات العود شجن خاص ولأوتار الكمان حس مختلف من خلال المعزوفات التي قدمتها العازفتان فأطربت مسامع الجمهور بعزف عدد من الفنون العمانية التراثية الأصيلة والأغاني العمانية المشهورة،وكذلك الأعمال العربية والخليجية المعروفة، إضافة إلى عزف مقطوعات أكاديمية،وتفاعل الزوار سواءً الإيطاليين أو الوافدين الأجانب أو العربمع الموسيقى والنغمات الوترية والألحان المعزوفة خاصة، وهي مقدمة من أنامل عمانية أبهرت مسامعهمبما قدمته العمانية من عزف متقن أضافت أجواء فنية جميلة على المعرض.

وأبدت العازفتان سعادتهما بالمشاركة خاصة وهن يمثلن العمانية وينشرن ثقافة الموسيقي ويقدمن ما لديهن من خبرات وإبداعات، إضافة إلى إنهما شاركتا في مناسبة يوم المرأة العمانية هذه المناسبة العزيزة على قلب كل عمانية.

وعبَّرت منى البلوشية عن اعتزازها بتشريفها لتمثيل العازفة العمانية في معرض إكسبو ميلانبايطاليا، وتقديم فن راقٍ لهذه المناسبة، وقالت إنه لشرف أن أشارك في المعرض العالمي وأقدم الفن العماني أمامعدد كبير من الزوار الذين تفاعلوا معنا وانبهروا بما وصلت إليه العمانية من تمكن في العزف وقدرة على تقديم موسيقى راقية، وهي شهادة نفتخر بها نحن العمانيات.

ويُشار إلى أن جمعية هواة العود شاركت في معرض إكسبو ميلان 2015 خلال الفترة من 20 وحتى 27 من يوليو الماضي، بمشاركة 4 من أعضاء الجمعية الذين حققوا نجاحا باهراً من خلال مشاركتهم السابقة بالمعرض.

تعليق عبر الفيس بوك