"غرفة الظاهرة" تستضيف حلقة عمل حول نظام حوسبة الإجراءات الجمركية

عبري -مُحمَّد الكلباني

يستضيفُ فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، الأحد المقبل، حلقة عمل حول نظام حوسبة الاجراءات والعمليات الجمركية ونظام النافذة الإلكترونية الواحدة "بيان"؛ وذلك بالتعاون مع الادارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية وتحت رعاية حمود بن سعيد القصابي مدير إدارة التجارة والصناعة بعبري. وتهدف هذه الحلقة إلى تعريف أصحاب وصاحبات الاعمال وممثلي شركات الاستيراد والتصدير وعموم المجتمع بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك بنظام (بيان) وأهميته من كافة الجوانب الامنية والاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة قائلا: يأتي تنظيم هذه الحلقة في اطار اهتمام فرع الغرفة بالظاهرة على تبصير أصحاب وصاحبات الاعمال وممثلي شركات التخليص الجمركي على الانظمة الالكترونية الحديثة المعول بها.

ويُذكر أن الإدارة العامة للجمارك بدأت بتطبيق مشروع نظام بيان في الأول من يونيو الماضي من خلال إطلاق نظام الشريك التجاري، وتمَّ البدء في تنفيذ إجراءات وعمليات التخليص الجمركي على البضائع بنظام بيان في جمارك ميناء صحار الصناعي في يوليو الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك