روسيا: الغارات في سوريا لا تستبعد التسوية السياسية.. وصواريخ تعترض طائرت تركية

عواصم- الوكالات-

قال وزيرُ الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن العملية الروسية في سوريا لا تستبعد التوصل إلى تسوية سياسية للصراع.

وأضاف لافروف بأنَّ روسيا تعتقد أن جزءا كبيرا من إمدادات السلاح الأمريكية للمعارضة السورية يقع في أيدي جماعات إرهابية. فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستعقد مؤتمرا عبر دوائر الفيديو مع مسؤولين عسكريين أمريكيين، اليوم؛ لبحث الطلعات الجوية فوق سوريا.

وفي الأثناء، قال الجيش التركي -في بيان، أمس- إنَّ أنظمة صاروخية للدفاع الجوي مقرها سوريا تعرضت لطائرات حربية تركية يوم الإثنين.. مضيفا بأنَّ وحداته اتخذت "الرد اللازم" دون ذكر المزيد من التفاصيل.ومثل هذه الحوادث تقع يوميا تقريبا قرب حدود تركيا مع سوريا الممتدة 900 كيلومتر مما يزيد التوترات ويثير قلق حلف شمال الأطلسي الذي يضم تركيا.

وفي سياق آخر، قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، أمس، إنَّ موقف المملكة بشأن سوريا لم يتغير وإنه لا مستقبل للرئيس بشار الأسد في سوريا.وردا على سؤال عما إذا كان موقف السعودية قد تغير قال الجبير "فيما يتعلق بموقف المملكة العربية السعودية تجاه سوريا وتجاه وضع الرئيس بشار الأسد بالتحديد.. ما في تغير. من بداية الأزمة موقف المملكة أن بشار الأسد هو سبب المشكلة فى سوريا وقتل مئات الآلاف من شعبه وشرد الملايين من الشعب السورى الشقيق ودمر البلد بأكلمه.. وأنه لا مستقبل له فى هذا البلد وهذا الموقف لم يتغير".

تعليق عبر الفيس بوك