4 ملايين زائر لجناح السلطنة بـ"إكسبو ميلان ".. ورئيس وزراء ليتوانيا يشيد بالمعروضات العمانية

مسقط - الرُّؤية

يُواصل جناح السلطنة بمعرض إكسبو ميلان 2015 استقبال الزوار ليسجل الليلة قبلالماضية رقماً قياسيًّا باستقباله 4 ملايين زائر منذ انطلاق المعرض في بداية شهر مايو الماضي، كما بلغ عدد زوارمطعم السبلة131673زائرا، فيما شهد الجناح يوم السبت الماضي زيارة أكثر من 63 ألف زائر، وهي المرة الأولىالتي يصل فيها عدد الزوار لهذا العدد خلال يوم واحد.

وقام معالي الجيرداس بوتكافيتشوس رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا -والوفد المرافق له- بزيارة الجناح العماني؛ حيث كان فياستقباله المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي مدير الجناح العماني بإكسبو ميلان، الذي قام باصطحاب الوفد في جولةتعريفية بأقسام الجناح للتعرف على الإنجازات الحضارية واإانسانية التي حققتها السلطنة، إضافة إلى التطلعاتوالخطط المستقبلية ذات العلاقة بالغذاء والأمن الغذائي بجوانبه ومحاوره المختلفة، وكذلك شرح تصميم الجناحالمستوحى من معطيات البيئة والطبيعة والعمارة العمانية.

كما تم دعوة الوفد الزائر إلى قاعة استقبال كبار الزوار في جناح السلطنة للتوقيع في السجل الذهبي للجناح وتبادلالهدايا التذكارية بين الجانبين.

وأشاد رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا بجناح السلطنة من الناحية المعمارية والفنية ووضوح الرسالة التي يترجمها الجناح؛ من خلال مكوناته ومعروضاته وتجسيده للطبيعة العمانية وما تتميز به من تضاريس ومكونات أقسام الجناح العمانيوالصناعات التقليدية والحرفية التي تتميز بها السلطنة.

وقال المهندس يعقوب البوسعيدي إنَّ الجناح العماني يعتبر محط أنظار زوار المعرض بما يمتاز به من تصميم راقٍيعكس عناصر ومكونات البيئة والتضاريس العمانية الفريدة والمتميزة على صعيد المنطقة، وكذلك التزام الجناحالعماني بشكل دقيق ومحدد واستعراض المعروضات والمعلومات والبيانات والمجسمات في سرد قصة الجناح والتقاليدالعمانية وفقا لعناصر الموضوع والعنوان الرئيسي لمعرض اكسبو ميلان والعناوين الفرعية؛ وذلك من خلال تجسيدالسلطنة في ثلاث مراحل زمنية الماضي والحاضر والمستقبل وتبني هوية منفردة عن تصاميم معظم الدول المشاركةالتي تبنت الأسلوب الحديث.

والجدير بالذكر أنَّ جناح السلطنة في إكسبو ميلان سوف ينظم خلال الأسبوع المقبل أسبوع المرأة العمانية، وذلك تزامنامع يوم المرأة العمانية والذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك