سفينة "فتح الخير 2" القطرية ترسو على شواطئ صور

صور - حمد العلوي -

استقبل أهالي ولاية صور سفينة "فتح الخير 2" القطرية وعلى متنها 30 بحاراً، انطلقت من شاطئ كتارا بدولة قطر في 5 أكتوبر ووصلت صور في العاشر من الشهر الجاري، وتتجه إلى جمهورية الهند وتعود إلى مسقط في نوفمبر قبل العودة إلى الدوحة في 17 من نوفمبر المقبل تزامناً مع مهرجان كتارا للمحامل التقليدية.

وقال النوخذة حسن بن عيسى الكعبي إن رحلة السفينة بدأت من دولة قطر ولما رأينا تغيرا في الأجواء توقفنا في ولاية خصب وواصلنا مسيرنا إلى ولاية صور ولم نواجه أي صعوبة، موضحا أن السفينة تستخدم كلا من الشراع القديم والمكينة الحديثة والبوصلة في مسارات السفينة فتح الخير ٢ وبعض الخرائط البحرية القديمة.

وأشار الكعبي إلى أنّ الفكرة لسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني والأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإحياء التراث البحري القطري وتجسيد الترابط الخليجي وعلى متن السفينة 30 بحاراً منهم بحار من مملكة البحرين وشرف لنا أن ينضم إلى طاقم السفينة اثنان من السلطنة من ولاية صور ومن ولاية صحم وسيكون العدد 32 بحارا.

وقال الكعبي إنّ السلطنة تزخر بمقومات سياحية فريدة وخلال إقامتنا في ولاية صور زرنا عددا من المواقع السياحية منها رأس الجنز حيث المركز العلمي وتجول الوفد بالمتحف للتعرف على تاريخ منطقة رأس الجنز وما فيها من تراث ومن ثم مشاهدة السلاحف.

وتضمن برنامج الزيارة الذي أعدته إدارة السياحة في محافظة جنوب الشرقية زيارة المتحف البحري بنادي العروبة واستمتع الوفد بقصص ومعلومات وتجارب واستفادة كبيرة من أهل صور أهل الخبرة والتاريخ البحري العريق.

وثمن الكعبي جهود إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية وكافة مشايخ ورشداء وأعيان وأهالي ولاية صور الذين ما لمس منهم إلا كل تقدير واحترام وحسن ضيافة.

تعليق عبر الفيس بوك