لقاء الاستثمار العماني الهندي يبحث تعزيز الشراكات الاقتصادية.. والمستثمرون الهنود يقفون على الفرص ميدانيا

◄ فيصل بن تركي: 380مليون ريالقيمة الصادرات العمانية إلى الهندالعام الماضي

نجاح70 شركة عمانية في توقيع عقود تجارية مع نظيراتها الهندية

الرُّؤية- فايزة الكلبانيَّة

انطلقتْ، صباحأمس، بفندق جراند هرمز،فعاليات اللقاء الاستثماري العماني الهندي، والذي تنظمه الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثـراء"، على مدى يومين، بمشاركة حوالي50شركة عمانية تمثلعددًا من القطاعات؛ للالتقاءبالوفد الاستثماري من جمهورية الهند، والذي يضم 13 شركة هندية تبحث فرص الاستثمار بالسلطنة. وذلك بحضور صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء، وسعادة آندرا ماني سفير جمهورية الهند لدى السلطنة، ورئيس مجلس رجال الأعمال العماني الهندي المشترك.

وتضمَّناللقاءفي يومه الأولعرضَعدد من أوراق العمل؛ شملت: إثراء، والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، وميناء صلالة، وميناء صحار والمنطقة الحرة، والصندوق العماني للاستثمار والشركة العمانية الهندية للأسمدة، وشركة لارسن وتوبرو، كما تضمن جدولأعمال اللقاءاجتماعات ثنائية بين الشركات ورجال الأعمال من الجانبين، ويستكمل اللقاء جدول أعماله اليوم بزيارة ميدانية لميناء صحار والمنطقة الحرةوالمنطقة الصناعية وبعض الشركات فيها.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيدمدير عام ترويج الاستثمار بإثراء: إنَّ عُمان ارتبطت منذ القدم بعلاقات تجارية متينة مع الهند، وتشير الإحصاءات اليوم إلى ارتفاع حجم الاستثمار الهندي في السوق العماني، كما أن مؤشر الصادرات العمانية إلى الهند تجاوز 380 مليون ريال عُماني بحسب إحصائية العام 2014، ونأمل من خلال هذه المؤشرات أن يحقق الملتقى نجاحًا بحضور رجال الأعمال والشركات والجهات الحكومية ذات العلاقة في مختلف القطاعات، وخاصة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، للالتقاء بنظرائهم من الشركات الهندية ورجال الأعمال، وتمكين المستثمر الهندي من الاطلاع على المناطق الاقتصادية المهمة في السلطنة عبر زيارة ميدانية سيختتم بها الملتقى.

ومن جانبه، قال سعادة اندرا ماني سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة، في كلمة له، إنَّ مثل هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.. وقال: "نعمل معا من أجل تعزيز الشراكة بين البلدين ونحتاج الى مزيد من الاستثمارات المشتركة". مشيرا إلى ترحيب بلاده بالاستثمارات العمانية.

ويأتي هذا الملتقى استكمالا للقاءات الثنائية العمانية الهندية التي أقيمت في أغسطس الماضي بمدينتي نيودلهي وبومباي، والتي كشفت نتائجهاأنَّ70من الشركات العمانية المشاركة نجحت في توقيع عقود تجارية، و30منها نجحت في الحصول على طلبات تصدير، ومن المؤمل أن يحقق هذا الملتقى نجاحًا، خصوصًا في مجال الاستثمارات الهندية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك