سفارة السلطنة في كوريا تهدي جامعة ميونجي 100 كتاب تعريفي

سول- العُمانيَّة

قدَّمتْ سفارة السلطنة في جمهورية كوريا مجموعة قيِّمة من الكتب العمانية لقسم دراسات الشرق الأوسط بجامعة ميونجي الكورية، بلغ عددها نحو 100 كتاب تحتوي على مختلف الجوانب التاريخية والثقافية والأدبية والدينيةوالفنية باللغة الإنجليزية وبعضها باللغة العربية، وضمنها الموسوعة العمانية؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها سفارة السلطنة في جمهورية كوريا للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا.

وأقيمتْفعالية احتفالية في مقر السفارة بسول، بحضور سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي وأعضاء السفارة العمانية بسول، والدكتور كيم جونج دو رئيس معهد ومركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة ميونجي وعدد من المسؤولينالجامعة.

ويُذكر أنَّ السفارة تبنت هذا العام مشروع تأسيس ركن عمان في عدد من المتاحف والجامعات والمكتبات والمراكز الثقافية يتضمن مجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الإنجليزية وبعضها باللغة العربية ومجموعة قيمة منالمعروضات التراثية. لتبقى هناك مرجعا للباحثين والدارسين بجانب المتحف الثابت بالسفارة العمانية بسول؛ حيث قامت بتجميع الكتب والمواد منذ العام الماضي من عدد من المؤسسات بالسلطنة؛ منها: وزارة الخارجية، وزارة الإعلام، وزارة الأوقاف، وزارة التراث، ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ومكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، ومتحف الزبير، والشركة العمانية للنفط والغاز...وغيرها من المؤسسات.

وقال سعادة السفير محمد الحارثي إنَّه منذ انطلاق البرنامج قبل عامين نظَّمت السفارة سلسلة منالفعاليات بلغ عددها مايقارب الـ80فعالية متنوعة منها ملتقيات شهرية في السفارة، وبعضها محاضرات تعريفية فيالجامعات، ومعارض متنوعة بجانب المشاركة في المهرجانات...وغيرها من الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك