"بلدي ظفار"يناقش مقترحا بفتح فرع لجامعة عمان تسهيلا على طلاب المحافظة

الجابري يؤدي يمين الانضمام لعضوية المجلس البلدي

صلالة - الرُّؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار، أمس، اجتماعه الدوري الثامن لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

واستعرضَ الاجتماعُ عددًا من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة. وبدأ الاجتماع بأداء المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار، قَسَم اليمين كعضو جديد بالمجلس البلدي، وتم التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس باجتماعه رقم(7/2015).

وناقش المجلس توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس. كما ناقش المجلس توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية رخيوت والمتعلقة بطلب إنشاء محطات للوقود بالولاية.

وبَحَث المجلسُ توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية المزيونة حول أهمية إضافة المزيد من الكيلومترات من الطرق الداخلية بمركز الولاية التي تم تحديدها للولاية؛ وذلك لاستيعاب النمو السكاني والتطور العمراني بالولاية. وبحث زيادة إنتاجية شبكة المياه بالولاية. وأوصى المجلس بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة للوقوف على مرئياتها حول إقامة وإنشاء محطات الوقود بولاية المزيونة.

واستعرض المجلس مقترحَ المطالبة بفتح فرع في محافظة ظفار لجامعة عمان، والمزمع إنشاؤها والاستفادة من البنى الأساسية الموجودة في المحافظة لاستيعاب الزيادة المطردة في عدد الطلاب. وناقش المجلس موضوع المعارض الاستهلاكية وفترات تمديدها وأثر ذلك على الاقتصاد المحلي في محافظة ظفار بشكل عام وولاية صلالة بشكل خاص. كما ناقش المجلس مدى تأثير تبني بلدية ظفار للإدارة والإشراف على مهرجان صلالة السياحي ومستوى وجودة الخدمات التي تقدمها البلدية.واستعرض المجلس موضوع رسوم مواقف مطار صلالة الجديد.

واستعرض المجلس البلدي خلال اجتماعه الثامن عددا من الردود الواردة إلى المجلس بشأن المواضيع التي بحثها المجلس، حيث استعرض المجلس الرد الوارد من بلدية ظفار بشأن الأسس والضوابط التي تعمل عليها للسماح بمزاولة الأنشطة التجارية في الأحياء السكنية.وبحث المجلس العديد من المواضيع والمستجدات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة بما يخدم العمل البلدي والصالح العام.

تعليق عبر الفيس بوك