لقاء تعريفي في "الغرفة " بملتقى المال والأعمال الخليجي الصيني

مسقط - الرُّؤية

نُظِّم بغرفة تجارة وصناعة عمان، أمس الأول، "اليوم التعريفي لملتقى المال والأعمال الخليجي الصيني"، والذي سيقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر المقبل؛ حيث يُشارك به عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من العمانيين.. حضر الملتقى سعادة محسن البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة، وعدد من أصحاب الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي والتجاري بالسلطنة، ونظم الملتقى شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض.

وقال سعادة محسن البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة: يعتبر الملتقى فرصة جيدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للاطلاع على السوق الصيني الكبير، الذي يهدف إلى استقطاب عدة دول من ضمنها السلطنة. وحول إقامة معرض صيني في عمان، أكد سعادته أنَّ إدارة مركز عمان الدولي للمعارض على أتم استعداد لإقامة معرض صيني يستفيد منه أصحاب الأعمال العمانيون؛ حيث إنه وبدلا من ذهاب التجار العمانيين زائرين إلى الصين؛ فالشركات الصينية تأتي إليهم؛ وذلك لأنَّ الصناعات الصينية غزت كلَّ الأسواق، كما أننا نهدف إلى أنْ تتعرف الشركات الصينية على السوق العماني، وتجد فرصَ استثمار مناسبة مع شركاء عمانيين من أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وعن إقامة معرض صيني في باقي محافظات السلطنة، أشار سعادته إلى أنَّ هناك خطة لإقامة معرض صيني في عدد من محافظات السلطنة، لاسيما في محافظات ظفار والداخلية والشرقية، وهناك عدد من الأراضي المخصصة لإقامة معارض دولية يستفيد منها أصحاب المشاريع.. ولفت إلى أنَّ هناك نية لإقامة المعرض في المحافظات الحدودية؛ مثل: البريمي ومسندم؛ لاستقطاب زوار من دول الجوار وتنشيط الحركة التسويقية بالمعرض.

ومن جانبها، قالت الدكتورة ريهام سعود الحميان مستشارة ومدربة في تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي لمركز دار الإبداع والاستشارات: نحن المنسق والمنفذ للمعرض الصيني الدولي، ونمثلهم في الكويت والدوحة وفي عمان، بالتعاون مع شركة الساحل الشرقي.. مشيرة إلى أنَّ
هدف المعرض الصيني -الذي سيُقام في دبي- هو أن يستقطب كلَّ الشركات الصينية المعتمدة والتي تم اختيارها بعناية لعرض حوالي 50 ألف منتج من حوالي 900 شركة للسوق الخليجي ، كما يُتيح المعرض للتاجر الخليجي التعرف على طريقة الاستثمار. وتابعت: الشائع أنَّ المنتج الصيني ذا جودة ضعيفة، ولكن في هذا المعرض جميع الشركات به حاصلة على شهادة الجودة؛ لذا فالمعرض يفتح آفاقا جديدة للاطلاع والمعرفة واكتساب الخبرات في كيفية التعامل مع شركات العالمية. لافتة إلى أنَّه تتوافر في المعرض خدمات الترجمة والاستشارة التجارية التي ترشد المستثمر لانتقاء الأنسب له من السوق الصيني.

تعليق عبر الفيس بوك