الشركات العاملة بميناء صحار تطلع على أنشطة الهيئة الخيرية بشمال الباطنة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

عُقد، بمكتب محافظ شمال الباطنة، اجتماعُ اللجنة المحلية للهيئة العمانية للأعمال الخيرية بشمال الباطنة بالشركات والمؤسسات العاملة بميناء صحار الصناعي، برئاسة محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي، وبحضور أعضاء اللجنة والرؤساء التنفيذيين للشركات. وفي بداية الاجتماع، تمَّ التعرف على أعمال الهيئة وما تقدمه من مساعدات لأبناء المحافظة، كما تمَّ استعراض البرامج والمساعدات التي قدمتها الهيئة منذ إنشائها في 21 يوليو 2013م؛ حيث تقدِّم الهيئة مساعدات نقدية للصيانة والعلاج والتعليم ولكفالة الأيتام ومساعدات غذائية ومساعدات الكوارث (الحرائق والسيول).

وأوضح المهندس سويد بن سعيد بن سويد الشميسي المدير التنفيذي لشؤون ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار، أنَّ مبادرة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية للالتقاء بالشركات وكافة المؤسسات بالقطاع الخاص، والتي لديها التوجه للخدمة الاجتماعية؛ حيث إنَّ هذا الاجتماع يضيء الطريق لتلك المؤسسات التى ترغب في المساهمة لترى ما هي الخدمات التى من الممكن المساهمة بها، والتركيز عليها، وأيضا التنسيق لتوزيع المساهمات بشكل أفضل على الجهات المختلفة؛ وبالتالي يُعزِّز العمل الاجتماعي بشكل عام.

وقد عبَّر فهد بن سالم العادي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور عن سعادته بما تقوم به الهيئة.. قائلا: سعدنا كثيرا ما تم استعراضه وبما تقوم به الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وبلا شك هي واضحة للأعيان ونحن في مؤسسة جسور نأمل أن نكون شركاء فاعلين مع الهيئة فيما يتعلق بتنمية المستدامة لخدمة المجتمع، وتمَّ التعرف على البرامج والمبادرات التي تقوم بها الهيئة، وأنه سيساعد على التخطيط لنوعية البرامج والمساعدات.

من جانبه، قال عيسى بن سالم بن علي البلوشي مدير الشؤون الخارجية بالشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم: إنَّ هذه اللقاءات مثمرة للتنسيق بين منشآت القطاع الخاص والوحدات الحكومية حيال البرامج الاجتماعية التي تقدمها وفق الضوابط الحكومية الموجودة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك