منتخبنا يخوض مواجهة حاسمة غدا أمام إيران في "التصفيات المزدوجة"

المران الأخير نحو "الجاهزية المثالية"

الرُّؤية - عادل البلوشي

يُؤدِّي منتخبناالوطني الأول لكرة القدم، تدريبه الأخير مساء اليوم، على الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ استعدادا للمواجهة المرتقبة امام المنتخب الايراني مساء غد الخميس في تمام السادسة والنصف مساء، في إطار مبارايات الجولة الخامسة من التصفيات الاسيوية المزدوجة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، وكأس الامم الاسيوية بدولة الامارات 2019.

ومن المتوقع أنيوجه الفرنسي بول لوجوين مدرب منتخبنا الوطني كافة اللاعبين الى بعض الارشادات الفنية والتكتيكية لوضع اللمسات النهائية على التشكيلة التي سيخوض بها لقاء الغد. فيما سيؤدي المنتخب الايراني تدريبه الاخير على المعلب الرئيسي بمجمع بوشر بوقت يسبق تدريب منتخبنا الوطني،استنادا للوائح الفيفا التي تنص على تدرب الفريق الضيف على أرضية ملعب المباراة الرئيسي قبل موعد المواجهة بيوم واحد، وسيكون تدريب منتخبنا الوطني مغلقا، ولن يسمح بدخول ممثلي وسائل الاعلام رغبة من المدرب في الاحتفاظ بكافة الأوراق الفنية.

وواصل لاعبو منتخبنا الوطني برنامجهم الفني اليومي، بغية الوصول الى الجاهزية المثالية لخوض اللقاء، وسادت الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين في الحصص التدريبية الماضية، وسط تطلعاتهم الكبيرة الى تحقيق الانتصار في لقاء ايران والاقتراب بشكل أكبر من خطف البطاقة المؤهلة والمباشرة من المجموعة الرابعة، وتعد هذه المواجهة بالمجموعة هي من أهم المواجهات الحاسمة، حيث من المحتمل بأن تكشف عن ملامح كثيرة للفريق الأقرب لخطف بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة.وتشير كافة المؤشرات في الفترة الحالية الى عدم وجود أية اصابات لدى الفريق، باستثناء غياب المهاجم عبدالعزيز المقبالي عن المواجهة المقبلة بسبب الايقاف، وانضمامه حاليا مع بعثة وفد المنتخب العسكري والذي سيواجه غدا منتخب كندا بعد أن حقق انتصارين على كل من البرازيل وغينيا وخسر امام مصر.واستعد منتخبنا الوطني جيدا للقاء عبر خوضه مباراة ودية ضد المنتخب السوري، نجح خلالها في الفوز بنتيجة هدفين لهدف، وجاء الهدفان بتوقيع اللاعبين أحمد مبارك كانو وقاسم سعيد. ويولي مدرب منتخبنا الوطني خلال الحصص التدرييية على تحقيق الانسجام والتوازن بين كافة الخطوط الثلاث والتفاهم والبحث عن الخطة المثالية للمواجهة، اضافة الى تغيير الأسلوب التكتيكي عبر تنويع الخطط الفنية وممارسة الضغط الهجومي المتواصل على مرمى الخصم وتنويع أسلوب الهجوم.

ومن جانب اخر، يُقام ظهر اليوم، المؤتمر الصحفي الخاص لمدربي الفريقين؛ بمشاركة مدرب منتخبنا الوطني الفرنسي بول لوجوين وحارس منتخبنا علي الحبسي، فيما سيتواجد مدرب المنتخب الايراني كارلوس كيروش، وذلك بفندق سيتي سيزنز الخوير في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، على أن يسبقه بنحو ساعة كاملة الاجتماع الفني. ومن المتوقع أن يتحدث مدربا المنتخبان عن الاستعدادات النهائية من الطرفين للمباراة المقبلة، بينما سيتطرق الاجتماع الفني للمباراة إلى الحديث عن كافة الامور اللوجستية والتنظيمية للمباراة بحضور ممثل من الجهات الحكومية من شرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة والتلفزيون، بالاضافة الى ممثلي القطاع الخاص.

السيد خالد:نتطلع لدعم الجميع لمؤازرة "الأحمر" أمام إيران

مسقط - الرُّؤية

حثَّالسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الجماهير، على الزحف إلى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الإيراني مساء غدٍ الخميس. موضحا أن التاريخ يثبت دائما أنه كلما كان المجتمع بكامل أطيافه خلف المنتخب، فإن لاعبو المنتخب يقدمون كل ما بوسعهم لتقديم أفضل العروض وتحقيق أفضل النتائج.

وأشار رئيس الاتحاد -في تصريحات- إلىأنالجميع يتطلع الى حضور جماهيري كبير، مجددا دعوته لكافة الجماهير الوفية بالوقوف خلف الاحمر في مهمته المرتقبة أمام المنتخب الايراني الذي يتصدر التصنيف الاسيوي في الوقت الراهن، موضحا في الوقت نفسه على أن الحضور الجماهيري والمتابعة الاعلامية المكثفة للمنتخب سيؤدي بنتائج طيبة.وثمن السيد رئيس اتحاد القدم على الدور الهام الذي قامت به الصحف المحلية وكافة المؤسسات الاعلامية المختلفة خلال الفترة الماضية، إضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي بهدف توحيد الجهود نحو العمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من الجماهير لمباراة ايران المقبلة.

واشار الى أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت أيضا حملات جيدة عبر نشاط الهاشتاج الخاص بحضور 30 الف مشجع للمباراة. وتابع البوسعيدي قائلا:"نأمل من اللاعبين تقديم مباراة كبيرة، والنتائج ستكون مرهونة بظروف المباراة، ولكن على كل فرد من أفراد المنتخب أن يقدم كل ما لديه من أجل الانتصار".

وأشاد السيد خالد بن حمد بالروح المعنوية العالية للاعبين في التدريبات، موضحا أن الجميع في المنتخب يتدرب بكل جدية وتركيز، استعدادا لهذا اللقاء الحاسم؛ مضيفا أن الجميع يعمل بهدف واحد وهو الفوز بهذه المباراة، واذا ما استمرت هذه الوتيرة المتصاعدة فان المنتخب بإمكانه تحقيق نتيجة ايجابية.

الحبسي: سنلعب بكافة الأوراق.. وننتظر دعم "اللاعب رقم 12"

مسقط- الرُّؤية

أكَّد علي الحبسي حارس منتخبنا الوطني أنَّ الفريق سيخوض مباراته أمام ايران مستعينا بكافة الأوراق التي تمكنه من تحقيق الانتصار والفوز باللقاء، مشيرا الى الاستعدادات المكثفة التي قام بها الفريق خلال الفترة الماضية.

وقال إنَّالدوري انطلق وعاد اللاعبون الى أنديتهم وخاضوا 3 جولات، ما أسهم في رفع كفاءة اللاعبين، ودخولهم في أجواء المنافسة، إضافة الى أن الجانب البدني للجميع في حالة جيدة، ممايعطي ذلك تقدما جيدا ومؤشرا ايجابيا للجميع. وأضاف الحبسي:"المباراة ستكون صعبة واذا أردنا أن نتخطاها، فلابد من تقديم كل ما عندنا، وكذلك فإن تكاتف الجهود كافة سيكونلهشأن كبير في الخروج بنتيجة ايجابية". واختتم الحبسي حديثه برسالة للجماهير الوفية قائلا:"جميعنا يتذكر أجمل الذكريات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في منافسات خليجي 19.. نأمل من جمهورنا الوفي التواجد خلف المنتخب والمؤازرة بصوت واحد وباسم عمان من أجل أن نتخطى المنتخب الايراني، ونتصدر ونخطو خطوة حاسمة في مشوارنا بالتصفيات الاسيوية".

الميمني: "اتحاد القدم" يثمن حملات الحشد الجماهيري للقاء

مسقط- الرُّؤية

قال بدر الميمني الإداري في منتخبنا الوطني لكرة القدم، إنَّ الاتحاد العماني لكرة القدم يثمن حملات الحشد الجماهيري، لحضور مباراة منتخبنا مع إيران ضمن التصفيات المزدوجة.

وأضاف بأنَّالمنتخب أجرى استعدادات مكثفة لهذه المباراة المهمة، مشيرا إلى أن الاستعدادات هذه المرة تختلف عن المباريات الثلاث الماضية التي خاضها المنتخب في التصفيات، حيث ان اللاعبين قد دخلوا في أجواء الموسم الكروي بخوضهم ثلاث جولات، على عكس المباريات الماضية بالتصفيات التي لم تنطلق خلالها منافسات الدوري. وأوضح ان اللاعبين تلقوا تدريبات على فترتينصباحية ومسائية في أغلب فترات المعسكر، نافيا وجود إصابات بالمعسكر، باستثناء غياب عبدالعزيز المقبالي بسبب الايقاف. وتابع الميمني:"نتابع بكل اهتمام كافة وسائل الاعلام، إضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي، ونثمن عاليا الجهود التي يبذلونها في اقامة العديد من الحملات لدعوة الجماهير الوفية للحضور والوقوف خلف المنتخب في المهمة المرتقبة، حيث يتعين على الجميع الوقوف صفا واحدا للخروج بانتصار من هذه المباراة". وزاد الميمني:"جمهور الأحمر عودنا دائما أن يؤازر المنتخب في كافة الظروف؛ حيث إن الجمهور العماني وقف مع الفريق في أصعب الظروف وارتسمت البسمة في عدد من المناسبات المختلفة، ونأمل بان نكرر تلك الذكريات عبر تواجد الجمهور في المباراة الحاسمة".

تعليق عبر الفيس بوك