تطبيق المهارات المكتسبة في حلقة التدريب على فن "البورتريه" بنزوى

نزوى - سلطان النبهاني

تتواصل أعمالُ الحلقة التدريبية للرسم وتصوير الوجوه، لليوم الثالث على التوالي، وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري، في رحاب جامعة نزوي التي تنظمها دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية.

ويُشارك في الحلقة 30 من المهتمين بمجال رسم وتصوير الوجوه من مختلف المؤسسات الحكومية بمحافظة الداخلية، ويقدم في الدورة المدربةالفنانة التشكيلية ندى بنت عبدالله الرويشدية وبإشراف شيخان بن راشد العبري.

وتضمَّن اليوم الثالث للحلقة التدريبية تطبيق المشاركين لجميع المهارات المكتسبة من اليومين الماضين عمليافي عمل فني واحد كمهارة مزج الألوان وكيفية رسم ملامح الوجوه ودرجات الإضاءة للعمل الفني.

وقال سالم بن خصيف العبري إخصائي وسائل تعليمية بوزارة التربية والتعلم:لاقت الورشة إعجاب الشباب؛ حيث تناولتْ كلَّما يهم أي فنان تشكيلي يطمح إلى تحسين مستواه الأكاديمي والعملي، ونشكر دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية لتبني الورش التخصصية لرفع المستوى الفني للمشاركين.

وأوضح أحمد بن مُحمَّد التميميمدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية، أنَّ الحلقة التدريبية تأتي في إطار الخطة التدريبيةللأنشطة الثقافية التي تنظمها الدائرة خلال العام الجاري، والتي تهدف إلى تدريب المشاركين على مهارات رسم وتصوير الوجوه(البورتريه) ويقام في نهاية الورشة معرض فني لنتاجات الورشة.

تعليق عبر الفيس بوك