افتتاح مؤسسة إبداع بلا حدود لخدمات التدريب بولاية بركاء بتمويل من"الرفد"

بركاء - راشد البلوشي

أفتتحت، أمس، بولاية بركاءمؤسسة إبداع بلا حدود لخدمات التدريب؛ وذلك تحت رعاية مدير عام الفروع لصندوق الرفد يونس بن محمد النصري.. ويأتي ذلك في إطار جهود صندوق الرفد في تمويل أصحاب المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وأشاد راعي الحفل بالجهود التي يبذلها الشباب في تحقيق الأهداف التي خططوا لها ووضعوا من أجلها إستراتيجية كمثل هذه المشاريع، مؤكد أنَّالصندوقيقدم جميع التسهيلات والخدمات التي يقدمها للمستفيدين وكيفية تقديم القروض والمتابعة للمشاريع التي تنطبق عليها شروط التمويل.

ومن جانبها، أشادت بشرى بنت سلام بن صالح الحراصية المستفيدة من دعم الصندوق لمؤسسة ابداع بلا حدود في مجال التدريب، بالدور الذي يقوم به صندوق الرفد في تمويل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. مشيرة إلى أنَّ الصندوقساهم بمبلغ10 آلاف ريال كدعم لخدمات التدريب، وقالت إنها شاركت في برنامج التوجيهمن قبل الصندوق؛ مما زاد رصيدهاالمعرفي في عملية الإشراف على العمل، كما استفادت من خلال هذا البرنامجفي التعرف على عدد من رواد الأعمال من مجالات مختلفة خاصة في مجال الادارة المالية.

وحول رؤية المؤسسة، قالت الحراصية: رؤيتنا تكمن في مساعدة كل فرد وفريق ومنظمة في تحديد المسار الأمثل للفوزبالهدف المنشود. ومهمتنا تقديم مستوى عالمي في الاستشارةوالتدريب كالتدريب على القيادة في مواقع العمل والاستشارات الشخصية وإعطاء الحلول لعملائنا للوصول للأهداف الكامنة وإخراج الإمكانيات غير المستغلة.

وحول الهدف من إقامة مثل هذه المشاريع، أكدت بشرى الحراصية الرئيس التنفيذي للمؤسسة: إنَّ إبداع بلا حدود كانت أحدالمراكز المجتمع المعرفية التابعة لهيئة تقنية المعلومات منذ 2009 إلى2013. ثمتحولت إلى وحدة أعمال مستقلة في العام 2014 تحت مسمى إبداع بلا حدود لخدمات التدريب والاستشارات.وما زالت المؤسسة تدير محو الامية الرقمية في محافظة الباطنة جنوب التابع لهيئة تقنية المعلومات، وأسست بسواعد عمانية ذوي خبرة طويلة في التدريب وإدارة المشاريع، حيث تخرج أكثر من 1300 متدرب من المؤسسة في تخصصات مختلفة منذ استقلالها،وفيالعام المقبل بمشيئةاللهسوف تصبحمعهدآ دوليا، وتقوم بالتدريبفي مجال التربية، وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة و التطوير،والسلامة و الصحة المهنية،التطوير والتأهيل الوظيفي.

وبشأن الخطط التدريبية المستقبلية، أشارت الحراصية إلى أنَّ هناك خطة تدريب تقوم بها المؤسسة في مجال اللغات، وٍالعلوم البحرية، وسكك الحديد، والطيران وفي قطاع النفط و الغاز.

يُذكر أنبشرى الحراصية تخصص هندسة شبكات ومكونات الحاسب الالي تخرجت في كلية الشرق الأوسط ودبلوم إدارة الاعمال الدولية من آي.بي.إس البريطانية ومدرب معتمد من قبل شركة سيرتيبورت البريطانية،وعملت منذ 2008 في مشاريع عمان الرقميةوحازت على عدة جوائز منها ثاني أفضل مشروع هندسي على مستوى الخليج العربي في الملتقى الهندسي الرابع التي تنظمه جامعة السلطان قابوس، وتخرج تحت إدارتها لمشاريع التدريب أكثر من 5000 متدرب منذ 2009 حتى الآن من مختلف انحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك