الرواس: "علاقات" فيلم روائي يبحث عن حلول لقضايا الشباب العماني

الرُّؤية- أسماء البجاليَّة

أكَّد عامر الرواس مُنتج ومخرج فيلم "علاقات" أنَّ العمل يُعدُّ فيلما روائيًّا، يسعى من خلاله إلى مناقشة مختلف القضايا التي تواجه الشباب العماني، علاوة على البحث عن حلول لها، في إطار موضوعي يتماشى مع طبيعة المجتمع.

وقال الرواس -في حديث مع "الرُّؤية"- إنَّ الفيلم هو أول فيلم روائي قصير له، ويناقش مجموعة من قضايا الشباب العُماني من خلال الغوص في علاقاتهم الإنسانية وإبراز نقاط القوة والضعف، وتسليط الضوء على شكل العلاقات الإنسانية التي تجمعهم، وكيف يمكن أن تتشوه وتتحول من حب إلى كره ومن وفاء إلى خيانة. وأضاف بأن الفيلم يسعى لإيجاد حل لهذه المشكلات والقضايا التي يواجهها الشباب. مشيرا إلى أنه تمَّ تصوير الفيلم في أكثر من 10 مواقع مختلفة بمحافظة ظفار، مزجتْ بين التصوير الداخلي والخارجي، وحرص فريق العمل على تسليط الضوء ولو بشكل بسيط على السلوكيات الخاطئة مثل التدخين والسرعة والتسرع في اتخاذ القرارات بسبب اندفاع الشباب. وأضاف الرواس بأنَّه تم عرض الفيلم في أول ايام عيد الاضحى المبارك، وأن الفيلم متاح على الإنترنت، ويمكن مشاهدته من خلال قناة خاصة بالفيلم على الموقع الشهير "Vimeo"، من خلال الرابط: "https://vimeo.com/channels/ameralrawas".

وتابع: إنَّ الفيلم يستهدف فئة الشباب في المقام الأول؛ لذلك كان حرص فريق العمل على عرض الفيلم على الإنترنت، ليتانسب مع عصرية التفكير. وأوضح الرواس أنه تم التأكد من أنهم اتخذوا القرار الصائب بعرض الفيلم على شبكة الإنترنت بعد أول ساعتين من عرض الفيلم؛ حيث كان الإقبال على الفيلم "جيد جدا"، واستنادا لتقرير أحصائيات مشاهدة الفيلم التي تقدم لنا بشكل يومي من خلال موقع Vimeo، ونال الفيلم نسبة تحميل أكثر من 10500 مرة، وحقق أكثر من 6123 مشاهدة في أقل من شهر. وقال إنَّ الدول الأكثر مشاهدة للفيلم تتضمن السلطنة في المرتبة الأولى، ثم تركيا وبعدها الإمارات وأميركا والسعودية. وأشار الرواس إلى أن الحملة الترويجية للفيلم كانت جيدة جدا، حيث تمت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وساعدت فريق العمل في معرفة آراء المشاهدين؛ سواء كانت إيجابية أو سلبية من خلال تعليق المتابعين وتقديمهم للنقد، وكانت الآراء إيجابية بشكل كبير، وبينت أن رسالة الفيلم وصلت للشباب، كما كانت هناك انتقادات سلبية تركزت بشكل كبير على عن قلة فترة الحوار والتخاطب بين أبطال الفيلم.

تعليق عبر الفيس بوك