الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : لجنة الصناعة بـ"الغرفة" تناقش تأثير النقل على القطاع

الإثنين 05 أكتوبر 2015 01:51 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة الصناعةبغرفة تجارة وصناعة عُمان، مؤخرا، اجتماعا برئاسة أيمن بن عبدالله الحسني رئيس اللجنةنائب رئيس الغرفة للشؤون الاقتصادية والفروع، بحضور أعضاء اللجنة، بمقر الغرفة الرئيسي.

وناقش الاجتماع العديد من النقاط المتعلقة بالقطاع الصناعي؛ ومنها: تأثير قطاع النقل على القطاع الصناعي.. مُقترحين عدة حلول للحد من تأثير النقل على سير عمل القطاع الصناعي؛ ومنها: إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة فردية للنقل وتقوم المؤسسات أو الشركات الصناعية بدعم الشركات الصغيرة؛ وذلك دعما لرواد الأعمال من جهة وتسهيل عمليات النقل للمصانع والشركات الصناعية. كما تمَّ اقتراح عمل دراسة مبسطة لتوضيح تكاليف أسعار النقل بين السلطنةوالدول المجاورة والمقارنة بينها ورفعها للجهات المختصة.

كما تطرَّق الاجتماع إلى مناقشة جائزة صاحب الجلالة لأفضل 5 مصانع، والإشارة إلى التحسينات التي أضافتها اللجنة القائمة على الجائزة ودورها في تشجيع الشركات للمشاركة بهذا الجائزة، كما حثَّت اللجنة على المشاركة والاستفادة من التقييم الجديد والتطوير في الجائزة، ويرتأى أعضاء لجنة الصناعة إلى إيجاد حوافز جديدة للشركات التي ستفوز بالجائزة.كما ناقشت اللجنة امكانية تسيير وفد من الصناعيين والمهتمين بالقطاع الصناعي والفنيين إلى زيارة أحد الدول المتقدمة صناعيا والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم في تشغيل وإدارة المعدات والآلات المستخدمة في عملية التصنيع.