السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : محاضرة عن "تحديات المواطنة المسؤولة" في سبلة عمان

الأحد 04 أكتوبر 2015 09:54 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت سبلة عمان مساء الأربعاء الماضي ورشة العمل السابعة وتضمنت محاضرة بعنوان "المواطنة المسؤولة.. أبعادها وتحدياتها في السلطنة" وحاضر فيها الدكتور سيف بن ناصر المعمري أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس.

وتأتي الورشة ضمن جدول خاص يحمل شعار مبادرة سبلة عمان الثقافية لعام 2015 لعدد من الورش والمحاضرات التي تتضمن مواضيع مختلفة امتدت على مدار العام الجاري، من ضمنها ورشة أساسيات التصوير الضوئي، وورشة تنظيم العمل التطوعي أثناء الكوارث والطوارئ، وورشة في أسس التواصل الاجتماعي عبر المواقع الإلكترونية والتي ناقشت عدة محاور من ضمنها الإشاعة الإلكترونية والمقالات المجهولة المصدر وورشة السلامة المرورية بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية وورشة عن المواقع الإلكترونية للدكتور صالح الفهدي، وورشة كيف تبدأ مشروعك الخاص للأستاذ سعيد البلوشي وتهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمع، وتبنتها جهات رسمية ومؤسسات خاصة ضمن الشراكة المستدامة بينها وبين سبلة عمان بهدف تعزيز قوى الترابط بين أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في السلطنة والمؤسسات المختلفة وأعضاء الموقع.

وبدأت الورشة بنقاشات مفتوحة ومحاور عدة منها أبعاد المواطنة المسؤولة وتحدياتها في السلطنة. وأقيمت الورشة في قاعة عمانتل بالمبنى الرئيسي بالموالح بحضور عدد من أعضاء سبلة عمان ومشرفيها وأعضاء مشاركين إضافة إلى إدارة سبلة عمان ومترجمة لغة إشارة لذوي الإعاقة السمعية ممن شاركوا بالحضور والتفاعل ضمن مبادرة رائعة تجسد الإهتمام رغم الإعاقة. وفي ختام ورشة العمل، كرم سعود بن سليمان (ممثل السبلة لدى الجهات الخدمية المدنية) المحاضر الدكتور سيف المعمري وسلمه درع سبلة عمان التذكاري، إلى جانب توزيع شهادات المشاركة لكل الأعضاء الحضور والمشاركين في الفعالية.