روسيا تؤكد تدمير أهداف لـ"داعش" في سوريا .. وبن علوي يبحث مع المعلم التطورات الإقليمية

عواصم - الوكالات

عَقَد مَعالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في نيويورك، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السوري وليد المعلم.. تناولت بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إنّ الجيشين الأمريكي والروسي عقدا محادثات أمس الخميس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة للبحث عن سبل للحيلولة دون وقوع اشتباك بين الجيشين في الوقت الذي يشنان فيه حملتين متوازيتين من الضربات الجوية في سوريا.

وفي السياق، شنت طائرات روسية ضربات جوية في سوريا لليوم الثاني على التوالي أمس الخميس مستهدفة مناطق يُسيطر عليها تحالف لمقاتلي المعارضة يشمل جماعة تربطها صلات بتنظيم القاعدة وليس مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذي تقول موسكو إنها تتصدى له. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس في الأمم المتحدة إنّ بلاده لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية ويجب أن يكون جزءًا من الحل السياسي في سوريا.

فيما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول بالقوات الجوية قوله: إن تحليلا للبيانات أجرته روسيا بعدما نفذت ضربات جوية في سوريا أظهر أنّ الطائرات الروسية أصابت فقط أهدافاً لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

تعليق عبر الفيس بوك