"الشباب" يستهل مشوار التصفيات الآسيوية بلقاء لبنان.. اليوم

الدَّوحة - إبراهيم الفلاحي

يخُوْض مُنتخبنا الوطني للشباب أول لقاءته في مشوار التصفيات الآسيوية؛ حيث يُواجه اليوم منتخب لبنان، في التاسعة والنصف بتوقيت السلطنة.

وأدَّى مُنتخبنا ثاني حصصة التدريبية، مساء أمس، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، وبدأ التمرين بمحاضرة قصيرة للمدرب حث فيها اللاعبين على التركيز في اداء التمرين وتطبيق الرسم التكتيكي الذي سيخوض به المباراة.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة أمس الاجتماع الفني للبطولة؛ حيث تم مناقشة شروط وقواعد البطولة بالاضافة الى استعراض اهم الجوانب الفنية واللوجستية والملابس التي سترتديها المنتخبات في التصفيات.

وأكد رشيد جابر مدرب منتخبنا الوطني للشباب أنَّ فوز الفريق بلقب بطولة الخليج الأخيرة كان خير إعداد للتصفيات، وقال: "لدينا رغبة كبيرة في تحقيق المزيد من النجاحات، ونعلم أن الفوز بالبطولة الخليجية أمر ايجابي، لكن الاهم هو تصفيات آسيا والوصول الى النهائيات". وردا على سؤال أحد الصحفيين عن الفوارق بين لاعبي منتخب لبنان ومنتخبنا، قال إن الفوارق ليست كبيرة وان منتخبات المراحل السنية تتقارب فيها المستويات، لكن الاهم هو اللقاء الاول؛ فالمباراة الاولى تشكل الخطوة الاهم نحو التأهل. واضاف ان المنتخب اللبناني جيد وقد شاهد مبارياته في الاردن؛ حيث لديه عناصر قوية ذات بنية جسمانية جيدة.

في حين عبر مدرب المنتخب اللبناني عن عدم رضاه لفترة الاعداد القصيرة التي نالها الفريق، وقال: "خضت مباراتين اعداديتين للبطولة حققنا التعادل فيها، ولقد تابعت المنتخب العماني في بطولة كأس الخليج التي حقق لقبها، وهو يملك لاعبين جيدين ويملكون مهارات فنية مميزة، واتوقع أن يكون المنتخبين العماني والقطري الأوفر حظا للصعود".

وعبر حميد بن سليمات الجابري رئيس بعثة منتخبنا الوطني عن ارتياحيه للاستعدادات التي خاضها الفريق بعد تحقيق بطولة كأس الخليج في قطر.

وقال مساعد مدرب منتخبنا عبدالعزيز الحبسي إن الفريق جاهز لمباراة لبنان، مشيرا الى ان الفريق بدأ التحضير منذ شهر يناير.

وتحدث قائد منتخبنا الوطني للشباب صلاح اليحيائي، وقال إن الفوز بالبطولة الخليجية اعطى اللاعبين دافعا قويا لبذل كل ما يملكون من جهد لحقيق الصعود من التصفيات، مشيرا الى ان اللاعبين جاهزين لخوض غمار التصفيات.

تعليق عبر الفيس بوك