"الإحصاء والمعلومات" ينظم دورة تدريبية حول كتابة التقارير

مسقط - الرُّؤية -

بدأتْ، أمس، بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، فعاليات الدورة التدريبية حول "كتابة التقارير الإحصائية باللغة الإنجليزية"، والتي تستمرُّ حتى الأول من أكتوبر. ويُشارك فيها العاملون في الحقل الإحصائي ورؤساء الأقسام المعنيين بكتابة التقارير الإحصائية في مختلف الجهات الحكومية.

وتهدفُ الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة في كتابة التقارير الإحصائية بشكل واضح ومحدد. كما تهدف الدورة كذلك الى إعطاء المشاركين جرعات في كيفية الاستفادة من المصادر والتقارير الحالية بطريقة مهنية.

وتتطرَّق الدورة التدريبية إلى العديد من الموضوعات؛ منها: موضوع هيكلة وأساسيات إعداد التقارير وموضوع استخدام المصادر والمعلومات والأرقام، والذي يتضمن مناقشة الأسلوب الصحيح في عرض المعلومات بطريقة إحصائية واضحة مدعمة بالأرقام والبيانات. كما تتناول الدورة استخدام الرسوم والمخططات والخرائط البيانية، هذا إلى جانب موضوع استخدام وسائل الإعلام الإلكتروني.

والجدير بالذكر أنَّ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يضطلع بدور رائد في تعزيز المعرفة الإحصائية للمختصين والعاملين في الحقل الاحصائي؛ وذلك من منطلق الأهمية التي يوليها في تعزيز بناء القدرات الإحصائية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك