رئيس "فيراري": فيتل يحتاج إلى "حظ اليانصيب" للفوز بالفورمولا 1

لندن- الوكالات

قال ماوريتسيو أريفابيني رئيس فيراري، إن سيباستيان فيتل سيكون في حاجة إلى حظ اليانصيب لإحراز لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، بعد عودة مرسيدس إلى التألق بسباق اليابان الأحد الماضي.

وقبل خمسة سباقات على نهاية الموسم وبحد أقصى حصول أي سائق على 125 نقطة فإن فيتل يتأخر بفارق 59 نقطة عن لويس هاميتون حامل اللقب والمتصدر الحالي الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم في اليابان. وقال أريفابيني للصحفيين ردا على سؤال بشأن امتلاك فيتل هذا العام فرصة للفوز ببطولة العالم للمرة الخامسة: "إذا فاز المرء باليانصيب يتحول إلى مليونير وحتى يفوز باليانصيب يحتاج إلى الحظ". وأضاف رئيس فيراري:"ولذلك فالإجابة نعم إذا كان الحظ معنا لكننا في حاجة إلى حظ كبير حقا".ونجح فيتل بطل العالم أربع مرات مع فريق رد بول، في الفوز بثلاثة سباقات خلال موسمه الأول مع فيراري وكان يمني نفسه بتعويض فارق النقاط بعد تعثر مرسيدس في سباق سنغافورة. لكن في اليابان نجح مرسيدس حامل لقب بطولة العالم للصانعين من العودة إلى طريق الانتصارات واحتل هاميلتون المركز الأول وجاء زميله نيكو روزبيرغ بالمركز الثاني بعد انطلاقهما من الخط الأمامي.

ويتقدم هاميلتون حاليا بفارق 48 نقطة على روزبيرغ ويتجه نحو الفوز باللقب للمرة الثالثة في مشواره والثانية على التوالي.ورفض فيتل الاستسلام وقال: "الأمر لم يحسم حتى ينتهي تماما، الفرصة لا تزال موجودة .. بالطبع أدرك صعوبة الموقف لأن المنافس قوي جدا". وأضاف السائق الألماني الذي فاز ببطولة العالم لأول مرة في 2010: "من الناحية الواقعية يبدو الأمر صعبا جدا لكن من يدري ماذا يمكن أن يحدث؟ يجب أن نؤدي عملنا وهذا أقصى ما نستطيع فعله". ويحتل فيراري المركز الثاني في بطولة العالم للصانعين متأخرا بفارق 169 نقطة عن مرسيدس بينما يبلغ الحد الأقصى من النقاط المتاح لأي فريق 215 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك