بحث أوجه التعاون القانوني بين المحامين العمانيين والفرنسيين في لقاء بباريس

باريس - خميس العبري


عُقد بالعاصمة الفرنسية باريس لقاﺀ مشترك بين المحامين العمانيين المشاركين في الرحلة القانونية ونظرائهم الفرنسيين بقصر العدل تحت رعاية سعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الفرنسية. وتحدث سعادته عن أهمية اللقاﺀ بين المحامين الفرنسيين والعمانيين لمد جسور التعاون القانوني من خلال إشراك المحامين في كلا البلدين في صياغة العقود التجارية والاستثمارية بما يعود عليهم بالنفع في مجالات عدة.

وأكد نقيب المحامين الفرنسيين بير ألفيه سوير على أهمية الزيارة مشيدًا بالدور المحوري للقانون في فرنسا والذي يمتد لأكثر من ألف عام متطلعا إلى المزيد من التعاون بين الطرفين في مجالات شتى بما يخدم مصالح الجانبين خصوصا في تبادل الخبرات وإعداد وصياغة العقود وغيرها من الجوانب التي تخدم تطلعات المرحلة المقبلة من التعاون مضيفاًأن عدد المحامين في فرنسا يزيد على 27ألف محامي مسجلين في مختلف النقابات القانونية.

وقال الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس وفد جمعية المحامين العمانية في كلمته إنّجمعية المحامين العمانية تحرص على مد أواصر التعاون مع جميع النقابات الدولية والعالمية لكي يستطيع المحامي العماني أن يستفيد منها في جميع مشارب القانون، مضيفاًأن نتائج الزيارة تنعكس إيجابًا على نواحي التدريب القانوني في مجالات العقود والمناقصات وغيرها من الجوانب التي تحتاج لها الجمعيتان وخاصة تبادل التعاون في التدريب والتطوير.

وألقى المحامي مرتضى اللواتي ورقة عمل حول دور المحامي العماني وتطور عمله في السلطنة ودوره في المسؤولية الاجتماعية وما يتطلع له المحامي في السلطنة لممارسة أوسع خلال المرحلة المقبلة.

وفي الختام، أقيمت حلقة نقاشية شارك فيها جميع المحامين من الجانبين واستوضحوا خلالها الدور الإيجابي في مجال المسؤولية الاجتماعية والأبعاد المترتبة على تكوين تحالفات اقتصادية من خلال الروابط القانونية. وزار المشاركون مدرسة المحامين بباريس وتجولوا في قصر العدالة الفرنسي.

تعليق عبر الفيس بوك