"ريادة" توقع مذكرة تعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب لدعم منتدى "شراكة"

مسقط - الرؤية

وقعت الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة (ريادة) أمس مذكرة تعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) من أجل دعم ومساندة منتدىشراكة الذيسيقام في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر والذي سيسلط الضوء على دور الإعلام في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة وذلك بمبنى ريادة.

وقال خليفة العبري، الرئيس التنفيذي لريادة حول مساندة ريادة لهذا الـمنتدى: نثمن الدور الذي تقوم به شراكة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، ونرى أن هذا الـمنتدى يأتي في الوقت الـمناسب ليناقش محورا رئيسيا في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة وهو الإعلام، حيث إن للإعلام دور أساسي في مناقشة القضايا الـمتعلقة بتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، كما أنه يمثل قناة رئيسية لتسويق وترويج منتجات وخدمات الـمشروعات.

من جانبه قال عبد الله الجفيلي مدير عام شراكة : نشكر الهيئة العامة لتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة على دعمها لهذا الـمنتدى ولكل الجهود التي تقوم بها شراكة، ونعلن هذا العام عن إقامة فعالية سنوية بمسمى منتدى شراكة نناقش فيه مواضيع تخصصية متعلقة بتنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، وسيتم التركيز هذه السنة على الإعلام الـمكتوب والمسموع والـمرئي والرقمي، وسيشارك في الـمؤتمر متحدثون من مختلف دول مجلس التعاون ومن السلطنة، حيث سنستعرض ونناقش فيه أفضل الـممارسات لتعزيز دور الإعلام في هذا الجانب .

ويعد الـمنتدى والذي تعتبر فيه ريادة الشريك الإستراتيجي فعالية سنوية تقيمها شراكة من أجل تسليط الضوء على الـمواضيع الـمتعلقة بقطاع الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة في السلطنة، حيثيسعى الـمنتدى هذا العام إلى مناقشةدور القنوات الإعلامية الـمختلفة في تنمية الـمؤسسات الصغيرة والـمتوسطة، والذي سيساهم في تحديد أفضل الـممارسات الإقليمية والـمحلية للاستفادةمن هذه القنوات بالإضافة إلىمناقشة دور الإعلام الاجتماعي في تعزيز ريادة الأعمال، كما سيتيح هذا التجمع الفرصة للتواصل مع الأشخاص الـمهتمين وأصحاب القرار في قطاعات الإعلام وريادة الأعمال.

وبغية الوصول لهذه الأهداف سيناقش المنتدى أربعة محاور أساسيةيشمل الـمحور الأول النقاش حول الـمادة الإعلامية الـمطبوعة كالصحف والـمجلات وتأثيرها على تنمية الـمؤسساتالصغيرة والـمتوسطة، بينما سينتقل الحديث في الـمحور الثاني حول الـمادة الإعلامية الـمسموعة والـمرئية من خلال قنوات الإذاعة والتلفاز، وفي الـمحور الثالث سيتناول الـمنتدى موضوع الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي بكافة أنواعها لينتهي الحديث في الـمحور الرابع عن الـمشروعات الصغيرة والـمتوسطة الناجحة في قطاع الإعلام لاستعراض أهم الـممارسات الـمستخدمة لتسويق هذه الـمشروعات، وقصص النجاح القائمة من أجل تبادل الخبرات التي تفتح الباب للفرص الاستثمارية الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك