معهد الإدارة العامة ينظم 3 برامج للتدريب على المهارات القيادية والسلوك الإيجابي والتفكير الإبداعي

بمشاركة موظفي ديوان البلاط السلطاني ووزارة الصحة ومحافظة مسقط -

مسقط - الرؤية -

افتتح معهد الإدارة العامة أمس ثلاثة برامج تدريبية، بمشاركة 62 موظفاً وموظفة من ديوان البلاط السلطاني ووزارة الصحة ومحافظة مسقط. وافتتح بفندق سيتي سيزنز برنامج تدريبي لموظفي ديوان البلاط السلطاني بعنوان "تنمية المهارات القيادية والإشرافية وبناء فرق العمل". وشارك في البرنامج 20 متدرباً من مختلف أقسام ديوان البلاط السلطاني. ويستمر البرنامج لخمسة أيام حتى الأول من أكتوبر. ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة في مجال القيادة والإشراف وبناء مهارات العمل الجماعي.

وانطلق بمقر معهد الإدارة العامة البرنامج التأسيسي للموظفين الجدد، بمشاركة 19 متدربا من موظفي محافظة مسقط، ويستمر لأسبوعين خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 8 أكتوبر. ويهدف إلى إكساب الموظفين الجدد المعارف العلمية والعملية والمهارات الوظيفية وتعريفهم بمفاتيح الموظف الناجح وغرس اتجاهات السلوكيات الإيجابية والتعامل بروح الفريق الواحد التي تؤهلهم للقيام بالأعمال الموكلة إليهم من أجل تحقيق الأهداف الوظيفية بكفاءة عالية، وتزويد المشاركين بالمهارات وأخلاقيات الوظيفة العامة والأساليب الحديثة والمتطورة في التعامل مع العاملين والمتعاملين مع المنظمة بطرق أداء مؤسسية قائمة على تقديم أفضل الخدمات والسلع وفقاً للقاعدة التي تقول إنّ المراجع هو صاحب المصلحة الحقيقية في استلام أفضل الخدمات، والبرنامج.

وركز البرنامج على المواضيع التي يحتاجها الموظف الملتحق بالوظيفة حديثاً كحقوق وواجبات الموظف والقوانين المتعلقة بالعمل وأهمية العمل الجماعي وأسس بناء فريق العمل وأسس الكتابة الإدارية ومهارات استغلال الوقت، والتعامل مع المراجعين إضافة إلى إعداد مشروع تطبيقي يعد للمتدربين لإكسابهم المهارات والخبرات العملية عند إعداد المشاريع التطبيقية وكيفية عرضها بأساليب مدروسة تتماشى مع الطفرة الحديثة في عالم المعلومات التي طرأت على العملية الإدارية حديثا.

وينتظم بولاية الرستاق برنامج تدريبي بعنوان "التفكير الابتكاري والإبداعي" بمشاركة 23 موظفاً وموظفة يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة في وظائف الإدارة الوسطى. ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة في مجال الإبداع وأساليب التفكير الإبداعي، ويستعرض أهم الأساليب الكامنة لتنمية الطاقات الذهنية الإبداعية في مجال العمل. واشتمل البرنامج على العديد من المحاور أهمها الإبداع (المفهوم، المبادئ، أنواعه وأهميته)، والتفكير الإبداعي ودوره في حل المشكلات واتخاذ القرارات، والخرائط الذهنية وكيفية تطبيقها في الحياة العلمية والشخصية كما ناقشت الحلقة معوقات الإبداع وكيفية إيجاد بيئة إبداعية في العمل.

تعليق عبر الفيس بوك