السلطنة تشارك في انتخابات المجلس الأولمبي الآسيوي.. وإعادة انتخاب الصباح رئيسا

عشق آباد - الرُّؤية

شاركتْ السلطنة -مُمثلة في اللجنة الأولمبية العمانية- في أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي، التي انعقدتْ بمدينة عشق آباد في تركمنستان، خلال الفترة من 15-16 سبتمبر 2015.

وأعادتْ الجمعية انتخاب الشيخ أحمد بن فهد الصباح رئيس للمجلس الأولمبي الآسيوي بالتزكية للدورة الانتخابية الجديدة؛ تقديراً للنجاحات التي حققها المجلس الأولمبي الآسيوي. وتمثلت مشاركة اللجنة الأولمبية العمانية للإجتماعات بحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة. وشاركت 45 لجنة أولمبية آسيوية في الاجتماع، وبحضور 17 لجنة أولمبية من أوقيانيا. وتم اعتماد استضافة مدينة هانجرهوو الصينية دورة الألعاب الآسيوية رقم الـ19 التي ستقام في 2022، وإعتماد الشريك التجاري للدورة.

كما تم اعتماد إقامة عدد 11 لعبة من مسابقات دورة الألعاب الآسيوية البلغ عددها 34 بمدينة بالمبانج الإندونيسية وإقامة الفعاليات الأخرى بالعاصمة جاكرتا بناء على الإعتماد السابق باستضافة إندونيسيا لدورة الألعاب الآسيوية الـ18 التي ستقام عام 2018.

وبحضور رئيس جمهورية تركمنستان، تم افتتاح الاجتماع بكلمة من الشيخ احمد فهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، كما خاطب الاجتماع رئيس تركمنستان أعرب خلالها عن سعادته باستضافة فعاليات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي.

وتضمَّن جدول أعمال الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة؛ حيث تم عرض التقارير الخاصة باللجان الدائمة بالمجلس الأولمبي الآسيوي والتقارير الأخرى المقدمة من المدن المضيفة للدورات الآسيوية علاوة على تقارير التضامن الأولمبي واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية.

ووافق المجلس الأولمبي الآسيوي على مشاركة رياضيي أوقيانيا في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات وفنون الدفاع عن النفس المقررة بعشق آباد عام 2017، ليرتفع عدد الدول المشاركة فيها الى 62 دولة للمرة الاولى في تاريخ الدورات الآسيوي.

تعليق عبر الفيس بوك