"إثراء" تختتم مبادرة أمسيات اقتصادية بمناقشة فرص العمل المستقبلية

مسقط -الرؤية

اختتمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثـراء" مؤخرًا مبادرة أمسيات اقتصادية والتي تم تنظيمها على مدى أربع أمسيات خلال أيام 7 و8 و14 و16 سبتمبر الجاري بالتعاون مع بنك مسقط المستضيف للفعالية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

وقد تناولت آخر جلسات الأمسيات الاقتصادية التي أدارتها الدكتورة نادية السعدية من مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية فرص العمل المستقبلية والتي ركزت على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كمسارات علمية ذات أهمية وذلك من منطلق أن رواد العلوم بمختلف أنواعها هم من سيعملون على قيادة الابتكار في السلطنة والدفع بها نحو التنافسية من خلال الخروج بأفكار جديدة وتأسيس مشاريع جديدة تقدم صناعات مبتكرة.

وشارك في الجلسة كمتحدثين كل من د. باسل ضياني من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا و د. محمد المغيري من مؤسسة المحيط الأزرق للاستشارات ود. سناء البلوشي من وزارة التربية والتعليم وريان الكلباني من موزن للخدمات البيئية والفنية وسالم المحروقي من خدمات الابتكار التقني.

وتحدث طالب بن سيف المخمري، مدير عام مساعد التسويق والإعلام بـ إثراء قائلاً: " لقد ركزت الأمسيات الأربع على مفهوم ثقافة العمل في عمان من خلال إتاحة مساحة للحوار تم خلالها استضافة عدد من المتحدثين يمثلون مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص بالسلطنة وذلك بهدف الوصول إلى نقاط التقاء حول متطلبات العمل الناجح وكيفية تطوير بيئة عمل ترتكز على ثقافة الإبداع والابتكار".

الجدير بالذكر أنّ مبادرة أمسيات اقتصادية قد ضمت 4 جلسات حوار مسائية تحت عنوان (ثقافة العمل في عُمان) وقد ناقشت أربعة محاور أساسية وهي: "ثقافة العمل عالمياً: الديناميكية الحديثة" و"جيل الألفية الجديدة: العمل من منظور مختلف" و"التدريب المهني: تغيّر المفاهيم" و"العلوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات: فرص العمل المستقبلية".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك