الرئيسي لـ"الرؤية":نتطلع إلى توقيع اتفاقية النقل البحري بين موانئ خصب وبندر عباس وقشم قبل نهاية العام الحالي

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

أبْرَزحامد بن مُحمَّد زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم، النتائج المثمرةلزيارة وفد غرفة محافظة مسندمإلىالجمهورية الإسلامية الإيرانية.. مشيرا إلى أن الزيارة هدفتْإلى تفعيل القطاع التجاري واستثمار الموقع الإستراتيجي لمحافظة مسندموقربهامن محافظة هرمزجان والسوق الاقتصادية بقشم وبندر عباس في زيادة التبادل التجاري والنقل البحري ودعم القطاع السياحي وتعزيز الجوانب الاستثمارية في القطاعات الواعدة؛ مما يُسهم في التنوع الاقتصادي، ويلبِّي احتياجات الأسواق المحلية.

ولفت إلى أنَّه تم خلال الزيارةمناقشة العديد من المواضيع التي تعزِّز التعاون المشترك بين غرفتي مسندم وبندر عباس وتدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شتى المجالات الاقتصادية،إضافة إلىاستعراض الفرص الاستثمارية، وإبراز أهم القطاعات الاستثمارية الواعدة بين الجانبين، والتعرف عليها بشكل مباشر؛ مما يُسهم في فتح آفاق تعاون رحبة مشتركة بين الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من الجانبين، وأفاد بأنهتمَّ طرح آليات التنسيق المشترك في مجال الإعداد لمعارض ترويجية وعرض المنتجات وتبادل الزيارات بين أصحاب الأعمال والشركات من الجانبين، إضافة إلى التعرُّف على فرص التعاون المشترك في عدة قطاعات كقطاع الخدمات والإنشاءات والإلكترونيات والمعدات الثقيلة والصناعات الخفيفة...وغيرها من القطاعات الأخرى التي من شأنها أن تُسهم في تفعيل التبادل التجاري والنقل البحري ونقل البضائع كالمواد الغذائية ومواد البناء...وغيرها من البضائع والسلع التجارية، إضافة إلى تنشيط حركة السياحة بين الجانبين.

وأفاد الرئيسيبأنَّمن أهم الجوانب التي تمت مناقشتها: تفعيل النقل البحري بين خصب وقشم وبندر عباس، عن طريق الشركة الوطنية للعبارات الوطنية. مؤكدا أنَّ الموافقه موجودة من الجانب الايراني. ومن المأمول أنْ يتم خلال العام الحالي توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم لتفعيل النقل البحري بين موانئ خصب وقشم، وبعده اتفاقية النقل بين ميناءي خصب وبندر عباس.

ولفت الرئيسي إلى أنَّالجانب الإيرانيأبدى خلال اللقاءاستعداده للتعاون فيما يعني النقل الجوي وجارٍ التنسيق في هذا الشأن، مُتطلعين إلى آليات تسهل وتعزز من النقل البحري والجوي لدوره في تعزيزالتبادل التجاري والمساهمة الإيجابية في تفعيل الجوانب الاستثمارية.

وأوضح الرئيسي بأنَّالوفد ضمَّمهدي بن محمد العبدوانيالرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات، وبعض المسؤولين بالشركة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمسندم، إضافة إلى ممثلين عنالجمارك وشرطة عمان السلطانيةومكتب محافظ مسندم، وعدد من أصحاب الأعمال في مختلف الأنشطة المتنوعة بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك