السنيدي يحث رواد الأعمال على المبادرة للتسجيل في جائزة ريادة الأعمال

مسقط - الرُّؤية

حثَّ معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلسإدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، روَّاد الأعمال العمانيين والمؤسسات العامة والخاصةعلى المشاركة في النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال، والتي تعتبر المشاركة فيها -إلى جانب التنافس على جوائزها- فرصة لتقييم الأداء بشكل عام واكتشاف نقاط القوى ومواطن التطوير التي يُسهم تعزيزها والاشتغال عليها في فتحآفاق جديدة للنجاح والنمو.. وشدد معاليه على أهمية اغتنام هذه الفرصة والمبادرة بالتسجيل الذي سينتهي بتاريخ 8أكتوبر المقبل. وأضاف معاليه بأنَّ تأسيس جائزة ريادة الأعمال يُعدُّ إحدى المبادرات التي تعكس التزام الحكومة بإيجاد بيئة داعمةلريادة الأعمال وتمكين الشباب العماني لإنشاء مؤسسات خاصة منتجة لفرص عمل جديدة ومساهمة بفاعلية في تعزيزالاقتصاد الوطني وتنويع مصادره. وأكد أنَّ الحكومة تسعى من خلال مثل هذه المبادرات إلى بناء القدرات الوطنية فيريادة الأعمال وتشجيع العمانيين على خوض غمار هذا المجال الواعد، ودعم المجيدين منهم وتقديرهم وكذلكالمؤسسات الداعمة لهم.

وفي هذا السياق، قال معالي الدكتور علي السنيدي: إنَّ المشاركة في الجائزة بفئاتها المختلفة تدل على أهمية تضافرجهود جميع الأطراف الداعمة لريادة الأعمال في السلطنة؛ لذا أكد على أهمية مشاركة جميع المؤسسات سواءالحكومية أو الخاصة.. وقال: إنَّ تخصيص جوائز للمؤسسات يهدف في المقام الأول إلى إبراز جهودها ومساهماتهاالفاعلة في دعم قطاع ريادة الأعمال والتشجيع على استمرارها والاقتداء بها من قبل المؤسسات الأخرى.

ويُذكر أنَّ الجائزة جاءت نتاجا لقرارات ندوة سيح الشامخات بولاية بهلافي بداية العام 2013م.. وتضمُّالجائزة في نسختها الثانية ثلاث جوائز رئيسة وفئات فرعية تندرج تحتها؛ ومن الجوائز الرئيسة: جائزة الريادة وتضمأفضل رائد أعمال، وأفضل رائدة أعمال، وأفضل فكرة مشروع، وأفضل مبادرة إعلامية، وأفضل مبادرة تعليمية. أمَّاالجائزة الرئيسة الثانية، فهي جائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشمل: أفضل مشروع من المنزل،وأفضل مؤسسة متناهية الصغر، وأفضل مؤسسة صغيرة في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات، وأفضل مؤسسةمتوسطة في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات. أما الجائزة الرئيسة الثالثة، فهي جائزة الداعمين لريادة الأعمالوتتضمَّن: أفضل جهة تمويلية مصرفية، وأفضل جهة تمويلية غير مصرفية، وأفضل مبادرة تطويرية، وأفضل دعممن الشركات الكبرى الشركات الحكومية والقطاع الخاص وأفضل جهة حكومية داعمة.علما بأنَّ النسخة الأولى للجائزة تم تنظيمها في العام 2014م، وقد بلغ عدد المشاركين فيها 581 مشاركا، وتأهَّل إلىمرحلة التحكيم 68 مشاركا، وبلغ عدد الفائزين 13 فائزا، كذلك تم تكريم 18 مشاركا من أصحاب المبادراتالمتميزة. ويمكن التسجيل والمشاركة في الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني: (www.theaward.om).

تعليق عبر الفيس بوك