"تقنية المعلومات" توقع اتفاقية إنشاء المرحلة الأولى من الشبكة الحكومية فائقة السرعة

مسقط - العُمانيَّة

وقَّعتْ هيئة تقنية المعلومات اتفاقية ربط جميعالمؤسسات الحكومية في محافظة مسقط بخطوط ربط الألياف البصرية فائقة السرعةمع الشركة العمانية للنطاق العريض.

وتهدفُ الاتفاقية إلى ربط 63 من الجهات الحكومية الحالية -التي تستضيفها الشبكةالحكومية للسلطنة- مع توفير اتصال عالي السرعة، وربطها بمركز البيانات الوطنيفي هيئة تقنية المعلومات، إضافة إلى مركز بيانات احتياطي آخر.

وقَّع الاتفاقية من جانب هيئة تقنية المعلومات: الدكتور سالم بن سلطان الرزيقيالرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، الذي قال: إنَّ توقيع هذه الاتفاقية سيخدم شريحةواسعة ومهمة من القطاع الحكومي، خاصة تلك التي تتصل بالشبكة الحكومية. وأضاف -في تصريح له- بأنَّ هذه الاتفاقية تمثِّل خطوة مُهمَّة في تنفيذ خطة التحولالإلكتروني التي تُشرف على تنفيذها هيئة تقنية المعلومات؛ حيث تُساعد في نقلالبيانات بسرعة عالية. مشيرا إلى أنَّ هيئة تقنية المعلومات تبذلُ كلَّ ما بوسعهالتسهيل إنجاز هذا المشروع بنجاح من خلال المتابعة والدعم والتوجيه وتقديمالمشورة.

فيما وقَّع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية للنطاق العريض: المهندس سعيد بن عبداللهالمنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، الذي قال: إنَّ هذه الخطوةهي واحدة من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض ودعم وتمكينالخدمات الحكومية الإلكترونية. موضحاً أنَّ تنفيذ هذه الاتفاقية سيعمل على إزالةالعقبات المتعلقة بنقل البيانات بسرعة، وهو حاليا يُمثل تحديا لتنفيذ خدمات الحكومةالإلكترونية، ومن شأنه أن يعمل على توحيد جميع البيانات الحكومية في مركز بياناتوطني موحد.

تعليق عبر الفيس بوك