ملتقى أساسيات صناعة النفط والغاز يناقش تمويل المشروعات البترولية


الكويت - العُمانيَّة

تنظِّم الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، في الرابع من شهر أكتوبر المقبل، بدولة الكويت، الملتقى الثالث والعشرين لأساسيات صناعة النفط والغاز، ويستمر أربعة أيام.

ويهدفُ الملتقى إلى إطلاع العاملين في صناعة النفط من أفراد الإدارة الوسطى وغيرهم في الدول الأعضاء بالمنظمة، على الجوانب والأنشطة المختلفة لصناعة النفط والغاز، والوقوف على مراحل هذه الصناعة، وتناولها بما يتناسب ومستوى المشاركين في الملتقى، إضافة إلى إتاحة فرصة التعارف بين المشاركين وتعزيز أواصر الصلات فيما بينهم.

ويقدِّم نخبة من المحاضرين من داخل الأمانة العامة للمنظمة وخارجها مجموعة من المحاضرات تشمل موضوعات فنية واقتصادية وإعلامية، سيعد مختصون من خارج الأمانة العامة خمسة منها، وسيقدم المختصون من الأمانة العامة المحاضرات الأخرى.

وسوف يتم خلال الملتقى تقديم نبذة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" والشركات المنبثقة عنها، والتطرق إلى مبادئ التنقيب عن البترول وإنتاج النفط والغاز وتكرير النفط وصناعة البتروكيماويات وصناعة الغاز الطبيعي ونقل النفط والغاز وواقع ودور النفط والغاز الطبيعي في تعزيز التنمية العربية.

كما سيتمُّ التطرق إلى موضوع تمويل المشروعات البترولية والتطورات الحالية والمستقبلية في أسواق البترول العالمية والطاقات الجديدة والمتجددة الحاضر والمستقبل ومفاوضات التغيرات المناخية والتكتلات المختلفة والإعلام البترولي.

تعليق عبر الفيس بوك