"عمانتل" تدعم المؤتمر الخليجي السادس لمكافحة السرطان في إطار المسؤولية الاجتماعية

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" عن تقديم رعايتها للمؤتمر السادس الخليجي لمكافحة السرطان، والذي نظَّمته الجمعية العمانية لمكافحة السرطان الأسبوع الماضي، بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المحلية والأجنبية المعنية؛ وذلك ضمن خطط تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وإبراز برامجها وأنشطتها المختلفة.

وقالتْ ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل: "في إطار دعمنا المستمر للجمعيات الأهلية والخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، تحرص الشركة سنويًّا على تقديم الدعم اللازم لهذه الجهات تحفيزا لها لمواصلة برامجها المجتمعية وأنشطتها الفعّالة لخدمة أفراد المجتمع". وأشارت الوهيبية إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تسهم بدور محوري ومهم في إحداث تغييرات جذرية بين أوساط المجتمع.

وأضافتْ مديرة المسؤولية الاجتماعية: "نسعد كثيرا بشراكتنا مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني وتوفير البيئة المناسبة لتنفيذ مشاريعهم واستغلال كافة الامكانيات المتاحة ويعد هذا جزء من مسؤوليتنا الوطنية تجاه مجتمعنا وافراده". وأوضحت الوهيبية أن المؤتمر الخليجي السادس لمكافحة السرطان ركز على العديد من المواضيع المتعلقة بمرض السرطان وناقش من خلال الاوراق العمل والبحوث العلمية سبل مكافحة هذا المرض واهمية التوعية واجراء الفحوصات المبكرة وغيرها من المواضيع المهمة في هذا الجانب. وأثنت الوهيبية على الدور الذي تقوم به الجمعية العمانية لمكافحة السرطان من انشطة وبرامج عديدة في مجال توعية الجمهور والفحص وتقليل عبء مرض السرطان وانتشاره ودعم البحث العلمي في مجال السرطان عن طريق برامج التوعية وبرامج دعم مرضى السرطان من خلال العمل الوثيق بين الجهات الحكومية والخاصة.

وفي سياق متصل، ترعى عمانتل للسنة الثانية المسيرة التوعوية التي تنظمها الجمعية العمانية لمكافحة السرطان للعام الثاني عشر على التوالي نهاية شهر اكتوبر المقبل، بمشاركة آلاف المتطوعين من كافة فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك لنشر الوعي عن مرض السرطان بين شرائح المجتمع وتوجيههم نحو ضرورة القيام بالفحوصات الطبية بشكل دوري للاطمئنان على صحتهم العامة.

ويُشار إلى أنَّ عمانتل وفي اطار تعزيز دور المؤسسات الاهلية لخدمة المجتمع صممت باقة متكاملة من خدمات الاتصالات تناسب متطلبات هذه الجمعيات غير الربحية وتساهم في تقديم خدمات تطوعية شاملة؛ حيث تحتوي باقة "لنا" على خدمات الإنترنت الفائق السرعة، وخط للهاتف الثابت، وخطين للهاتف النقال مع مكالمات مجانية في نطاق أرقام المجموعة وحزمة من الرسائل النصية القصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك