تدشين كتاب "وادي المعاول.. تاريخ وحضارة" في أمسية ثقافية من تنظيم لجنة "لنرتقي"

وادي المعاول - خالد الرواحي

أقيم حفل تدشين كتاب "وادي المعاول.. تاريخ وحضارة " تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد الموقر الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي مساء الثلاثاء الماضي، بتنظيم من لجنة " لنرتقي" بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء مجلس الشورى ومشايخ وأعيان وأهالي ولاية وادي المعاول والولايات المجاورة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمات مضيئة من الخطاب السامي لصاحب الجلالة. وألقى سعود بن سعيد المعولي كلمة اللجنة المنظمة. وعرض فيلم ( وادي المعاول من السماء) والذي أنتجه فريق (فكرة الشبابي). وألقت الطالبة آمنه البلوشية قصيدة عن الولاية نالت استحسان الجميع.وفي نهاية الحفل كرم صاحب السمو السيد راعي الحفل الأفراد والشركات الداعمة.

ويذكر أن تدشين كتاب وادي المعاول تاريخ وحضارة جاء ضمن توصيات ندوة وادي المعاول في ذاكرة التاريخ التي كشفت عبر أوراق عملها في نوفمبر الماضي التي ألقاها كوكبة من الباحثين عن ذلك النشاط والإنتاج الفكري والثقافي وعن المكتبات العامرة والمعالم الأثرية المتنوعة ومكانة وحضارة الولاية على مر العصمور والدور الكبير الذي قامت به عبر الحقب الزمنية المختلفة. ويتضمن الكتاب تاريخ الولاية والموقع الجغرافي إضافة إلى أبرز المعالم التاريخية والحضارية والأثرية والسياحية وما تتميز به الولاية العريقة من أفلاج وعيون مائية وحرف وصناعات تقليدية، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك