الخميس, 22 نوفمبر 2018

خبر : "مؤتمر عمان للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2015" يناقش تعزيز ثقافة الاستدامة ..29 أكتوبر المقبل

السبت 19 سبتمبر 2015 10:48 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تستضيف السلطنة الشهر المقبل أعمال مؤتمر عٌمان للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة للشركات 2015 للعام الثاني على التوالي والذي سيجمع في هذه النسخة بين أفراد المجتمع الاقتصادي العماني للتناقش حول أهمية المسؤوليَة الاجتماعية. وخلال الأيام الثلاثة للمؤتمر الذي تنظمه إنفورما الشرق الأوسط من 27 الى 29 أكتوبر بفندق جراند حياة مسقط، وستٌسلط الجلسات والحوارات الضوء على دور المسؤولية الاجتماعية في دفع عجلة التنمية الاجتماعية وتمكين الشباب وريادة الأعمال. وسيٌفتتح المؤتمر بكلمة لراعي الفعالية سعادة محسن بن خميس البلوشي، مستشار وزارة التجارة والصناعة، بحضور نخبة من أبرز رجال الأعمال ومسؤولي وحدات المسؤولية الاجتماعية في السلطنة من القطاعين العام والخاص ومجموعة من الهيئات الحكومية وغير الحكومية المعنية بنشاطات المسؤولية الاجتماعية. هذا وسيحضر عدد من خبراء المسؤولية الاجتماعية مثل حسام شاهين، المدير الإقليمي لمفوضية اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والدكتور منذر البوسعيدي، مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس. كما سيجمع المؤتمر العديد من المؤسسات والشركات المحلية والإقليمية والعالمية، ويذكر منها: مؤسسة جسور، وارنست اند يونج، SustainabilitySquare، وحيا للمياه، وبنك اتش اس بي سي، وعمان للإبحار، وجمعية البيئة العمانية، واتش بي وCSR Watch Jordan. وبهذا الصدد، أعربت هدى عبدالحي، منتجة المؤتمر من إنفورما الشرق الأوسط، بقولها: "بعد النجاح الذي حققه مؤتمر عٌمان للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة للشركات 2014، كان لابد من وجود نسخة ثانية له ولكن على مستوى أعلى. وهذا العام، سيركز المؤتمر على أفضل مبادرات المسؤولية الاجتماعية، وسيناقش أساليب ترسيخ الممارسات المستدامة في جميع القطاعات بالسلطنة، فضلا عن تبادل الخبرات.

وخلال النقاشات والحوارات المثرية، سنتمكن من وضع وتنمية رؤية موحدة لكيفية دفع عجلة التطوير بالسلطنة، وتعزيز التعاون المشترك وإدراك آمال وتطلعات الشباب."

وخلال جلسات هذا العام، سيتمكن الوفود من المشاركة في العديد من النقاشات المحورية لقضايا الاستدامة والإطلاع على أفضل الدراسات عن المسؤولية الاجتماعية وحضور حلقات العمل المخصصة لها تحت عناوين 'فهم وتحديد دور المسؤولية الاجتماعية للشركات المستدامة في السوق العماني'، و'إدارة التغيير نحو الاستدامة "، و"الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الريادة الاجتماعية"، علماً بأنه تم تصميم المؤتمر بهدف ريادة التغيير المستدام، وكيفية المساهمة في وضع إطار وطني مستدام، وإيجاد معايير وممارسات مناسبة للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

ويأتي المؤتمر لهذا العام بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والمجلس الثقافي البريطاني، ومصفاة الدقم وشركة ورلي بارسونز.