بنك التنمية العماني يطور مهارات موظفيه في التواصل وأخلاقيات العمل

مسقط - الرؤية

اختتم بنك التنمية العماني دورة تدريبية في مهارات التواصل وأخلاقيات العمل والتي أقيمت في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري ، شارك فيها 25 من موظفي البنك بمختلف الإدارات والأقسام وبحضور المدرب عيسى الحلبي .

وقالت أميرة البلوشية رئيس مركز التدريب والمعرفة ببنك التنمية العماني إن البرنامج التدريبي هدف إلى إكساب المتدربين بمهارات التواصل اللازم تواجدها لدى الموظف وترسيخ أخلاقيات العمل ، في بيئة تعم بالإيجابية وروح التحفيز والتواصل الأمثل مع الآخرين سواء العميل الداخلي أو الخارجي إضافة إلى نشر مقومات الثقافة المؤسسية للوصول إلى النجاح الوظيفي وتهيئة الموظف المهني في محيط عمله بالبنك بكافه جوانبه المهني والسلوكي.

وتضمن برنامج اليوم الأول التعريف بمهارات الإتصال الفعال وقواعد الإتصال الناجح والتدريب على استحسان اللغة والإيماءات كأنماط إتصالية ، إضافة الى المقومات الأساسية لنظام الإتصالات التنظيمية، والمعوقات الأساسية لعملية الاتصال التنظيمي وطرق التغلب عليها، كما تضمن البرنامج تدريباً عملياً للمشاركين طوال أيام الدورة. بينما تضمن برنامج اليوم الثاني للدورة مهارات العرض والتقديم وإستراتيجيات الاتصال الفعال من خلال حالات عملية وتطبيقية للاتصال.

وفي اليوم الثالث تلقى المشاركون تدريباً على مهارات الاتصال بين أفراد الجماعة، وطرق اتخاذ القرارات الفعالة داخل المجموعات، والآليات المتطورة في إدارة ومواجهة النزاع والصراعات بين أعضاء فرق العمل، والأساليب المتقدمة لمعايير السلوك بين المجموعات أو الجماعات.

وتم تنفيذ برنامج اليوم الرابع تحت عنوان: الأخلاق وبناء الثقة في أماكن العمل، ويتضمن مقومات الأداء البشري ومبادئ التأثير الإيجابي والمفهوم الذاتي والتفكير الإيجابي، وتعريف المشاركين على مفهوم السلوك الأخلاقي في الوظيفة، والإلمام بمصادر أخلاقيات العمل، ومبادئ أخلاقيات الوظيفة في مجال الخدمة، وإدراك مفهوم السلوكيات الإيجابية للموظف العام، وتطبيق هذا المفهوم في بيئة العمل، والاستعداد للتعاون أو العمل الجماعي. وفي اليوم الخامس تضمن البرنامج التدريبي آداب السلوك داخل العمل، والسلوكيات السليمة الواجب اتباعها، والتواصل مع الآخرين في مكان العمل، وآداب السلوك في الرد على الهاتف وإرسال الرسائل الإلكترونية، وآداب السلوك في حضور اجتماعات العمل وأثناء السفر، والاحتياجات النفسية للعاملين لرفع روح الرضا الوظيفي ومراحل وطرق بناء وتدعيم الولاء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك