مؤتمر "توصيل الألياف البصرية للمنازل" يستعرض تطبيقات النظام نوفمبر المقبل

مسقط - العمانية

تبدأ في التاسع من شهر نوفمبر المقبل فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان "توصيل الألياف البصرية للمنازل.. حافة الغد المشرق" الذي تستضيفه الشركة العمانية للنطاق العريض ويستمر ثلاثة أيام.

وسوف يسبق المؤتمر حلقات عمل من قبل متحدثين متخصصين في المجال يتطرقون من خلالها إلى قطاع أعمال توصيل الألياف البصرية للمنازل والحلول الذكية عبر جلساتٍ تفاعليةٍ مباشرة. وسيتم تخصيص جلسة نقاشية في اليوم الأول للمؤتمر تستعرض التطبيقات التي تدعمها الألياف البصرية" النظام البصري" لشبكة الاتصالات، والتطبيقات الممكن أن تغطيها الجوانب الحكومية، كالصحية كالحساسات الذكية، التحكم بالدخول، الدفع الذكي والحماية.

ويتمثل الاهتمام الذي توليه حكومة السلطنة لقطاع الألياف البصرية في السلطنة من خلال الموافقة على الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض في عام ٢٠١٣م، ودعم تقديم خدمات اتصالات أوسع في محافظات مختلفة بحلول عام ٢٠٢٠م. كما أنّه بحلول عام ٢٠٢٠م، فإن من المتوقع تغطية مسقط بنسبة ٩٠ بالمائة من الألياف البصرية والأقمار الصناعية والاتصالات السلكية، بينما ستغطي المحافظات الأخرى بما نسبته ٣٥ بالمائة علاوةً على ربط كل المباني والقرى في السلطنة بالبنية الأساسية للنطاق العريض بحلول ٢٠٤٠م.

وأوضح المهندس سعيد بن عبد الله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض أن حكومة السلطنة تستثمر حوالي (٤٥٠) مليون ريال عُماني في هذا القطاع خلال السنوات العشر القادمة ..مشيرًا إلى أنّ الشركة العمانية للنطاق العريض تسعى إلى نشر الألياف البصرية عبر محافظات السلطنة المختلفة بدءًا بتطبيق خطط نشر الألياف البصرية في محافظات مسقط ومسندم وصلالة كما سيتم تطبيقها قريباً في عدد من الولايات المختلفة الأخرى بهدف فتح الأبواب لخدمات اتصالات أوسع في السلطنة .

تعليق عبر الفيس بوك