افتتاح مصنع مواد التغليف بـ"صناعية الرسيل" بتكلفة 8ملايين ريال

◄ السنيدي: نرحب بالاستثمار الأجنبيفي مشاريع التقنية العالية

مسقط - العُمانيَّة

افتُتح، أمس، بمنطقة الرسيل الصناعية، مصنع إنتاج أكياس البوليتينومنتجات

التغليف البلاستيكي بتكلفة إجمالية قدرها 8 ملايين ريال عماني.

رَعَى الافتتاح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، الذي قال في تصريح للصحفيين: إنَّالسلطنة ترحب بالاستثمار الأجنبي خاصة بالمشاريع التي تأتي بتقنية عالية وتعمل على توظيف العمانيين.. مؤكداً أنالشركة المالكة لمصنع إنتاج أكياس البوليتين أبدت رغبتها لتدريب مجموعة من الشباب العماني في جمهورية ألمانياالاتحادية.

وأوضح معاليه أن صناعة التغليف تعد صناعة واعدة وتستهدف السوق المحلي والسوقين الهندية والإفريقية.. مشيرا إلى أنَّ لدى الكثير من مصانع المواد الغذائية في الدول الإفريقية الرغبة في استيراد مواد التغليف من السلطنة وبقية دولمجلس التعاون لدول الخليج العربية. ولفت إلى أنَّ منطقة سمائل الصناعية أصبحت الآن وجهة للكثير من المصانع التيترغب بالتوسع.

ومن جانبه، قال محبوب بن عبدالله الرويضي أحد شركاء شركة"النجم للتقنية الحديثة": إنَّ المصنع يعد أول مصنعلمواد التغليف وسوف تصل طاقته الانتاجية الى 6 آلاف من هذه المواد التي كان يتم سابقاً استيرادها من الدول المجاورةكدولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والمملكة العربية السعودية،مبيناً أن نسبة التعمين وصلت الآن 25 بالمائةومن المؤمل أن ترتفع الى 40 بالمائة بداية العام المقبل2016.

حضر حفل الافتتاح عددٌ من المسؤولين بوزارة التجارة والصناعة وأعضاء السفارتين الألمانية والهندية والمهتمينبشؤون التصنيع.

تعليق عبر الفيس بوك