مسرح مزون يتطلع لإنجاز جديد في مهرجان عشيات بالأردن



مسقط - طالب المقبالي

يُشارك مسرح مزون في مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولية 2015، الذي يُقام في المملكة الأردنية خلال الفترة من السابع عشر وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة عربية ودولية واسعة من العراق وقطر والجزائر وتونس والأردن ولبنان وإيطاليا إلى جانب السلطنة.

وأعْرَب المخرج يوسف بن محمد البلوشي رئيس الوفد، عن سعادته بمشاركة مسرح مزون كممثل للمسرح العماني في المحفل المسرحي الدولي مقدما شكره لوزارة التراث والثقافة على الدعم والمساندة في هذه المشاركة.. مشيرا إلى أنَّ المسرحية التي تُشارك بها مزون بعنوان "درويش" من منطلق حرص الفريق على نشر رسالة تطور المسرح العماني في مثل هذه المهرجانات؛ في ظل الاستعداد للمشاركة في مهرجان المسرح العماني، ويحدونا الأمل في تحقيق نتائج طيبة تضاف إلى رصيد مسرح مزون من ناحية والتأكيد على ما وصل إليه المسرح العماني من ناحية أخرى.

وحول مسرحية درويش، قال يوسف البلوشي: المسرحية بكافة كوادرها من بطولة غسان الرواحي وعيسى الصبحي ومحمد الريامي ومحمد الشمري ومشعل العويسي وعبدالله الوهيبي، وفي الإدارة المسرحية زينب البلوشية وعبدالله الوهيبي، ومساعد المخرج محمد الصبحي، والمؤثرات الصوتية يوسف الحارثي، وإدارة المسرح لسعيد السيابي وعبدالله الرواحي.

ويلمس المتابع للعرض تغييرا كبيرا في أسلوب العرب والسينوغرافيا وهي من الموروث العالمي. وأشار إلى أن مسرح مزون حريص على مواصلة تحقيق الإنجازات والتي كان آخرها جائزة أفضل عرض وإخراج وسينوغرافيا وديكور في المهرجان المغاربي وحصول مسرح مزون على جائزة إنجاز في مجال الفن على مستوى السلطنة في مسابقة شبابي لوزارة الشؤون الرياضية.

تعليق عبر الفيس بوك