"الأحمر الصغير" يستهل مشوار التصفيات الآسيوية اليوم بمواجهة قيرغستان.. ولا نقل تلفزيوني للقاء

الرؤية - عادل البلوشي

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين، مساء اليوم الأربعاء، مشواره في التصفيات الآسيوية خلال الفترة 16-20 من سبتمبر الجاري، بمواجهة منتخب قيرغستان في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت السلطنة، على ملعب دولمين أومزافكوف.

وسيسبق لقاء منتخبنا الوطني المواجهة التي تجمع المنتخبين الأردني والنيبالي في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السلطنة، ضمن لقاءات الجولة الافتتاحية عن المجموعة الثانية.

ويتطلع منتخبنا الوطني- المنتشي بفوزه بلقب البطولة الخليجية الأخيرة في قطر- إلى مواصلة النتائج الإيجابية وخطف بطاقة التأهل إلى أمم آسيا والمقررة إقامتها في الهند العام المقبل. ويشكل فوز منتخبنا الوطني بلقب البطولة الخليجية حافزًا كبيرًا للاعبين في السير على ذات الطريق. ويدرك اللاعبون ترقب الشارع الرياضي لخبر تأهل الفريق إلى النهائيات والمواصلة قدما في النتائج الإيجابية؛ حيث بات الجميع يعول الكثير على منتخبات المراحل السنية في المرحلة القادمة، حيث يسعى أحمرنا الصغير في أمسية الليلة إلى تحقيق الانتصار وكسب أولى النقاط لتكون دافعا في المباريات المقبلة.

وخاض لاعبو المنتخب عددا من الحصص التدريبية في العاصمة بيشكيك فور وصول البعثة منذ فجر الأحد الماضي، حيث ركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي على إجراء عدد من التقسيمات بيين اللاعبين وتنفيذ الخطط التكتيكية والفنية والمهارية، وبالرغم من الفترة الزمنية لوصول البعثة وموعد المباراة الأولى إلا أنّ الجهاز الفنّي للمنتخب نجح في تعوُّد اللاعبين على الأجواء ونظام التغذية الذي يختلف كليا عمّا تعود عليه اللاعبون في الدول الخليجية، إضافة إلى أنّ المدرب زاد من الجرعات البدنية للاعبين.

واختتم منتخبنا الوطني للناشئين بنجاح معسكره الخارجي القصير في الإمارات، حيث خاض لقاءين وديين أمام المنتخب الإماراتي، فاز أحمرنا في الأولى بنتيجة 5/3، وخسر الثانية بنتيجة هدفين دون رد، وخرج الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الوطني يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي بارتياح كبير من المعسكر، وأداء اللاعبين، حيث وقف المدرب على جاهزية اللاعبين وطمأن على الجانب الفني والبدني ووضع الخطة التي سيخوض بها التصفيات، وخرج الفريق باستفادة فنية جيدة اجمالا من المعسكر؛ حيث كانت المباراتين بروفتين هامتين للمنتخب قبل الخوض في مواجهات التصفيات الأسيوية.

إلى ذلك، أكّدت مصادر بالقناة الرياضية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، صعوبة نقل مباريات التصفيات الآسيوية لمنتخب الناشئين؛ وذلك بسبب عدم تمكن تصويرها من المصدر في قيرغستان، وكانت المحاولات جارية من أجل نقل المباريات إلا أنّها لم تنجح في اللحظات الأخيرة.

وسيخوض منتخبنا الوطني ثاني لقاءاته بالبطولة أمام المنتخب الأردني بعد غد الجمعة، على أن يختتم المواجهات بملاقاة منتخب النيبال مساء يوم الأحد المقبل، ويترأس بعثة منتخبنا الوطني محمد الشحي عضو مجلس إدارة المنتخب والمشرف على منتخب الناشئين.

يشار إلى أنّ نظام التصفيات يعتمد على تأهل المنتخبات الحائزة على المركز الأول في جميع المجموعات الـ11، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيًا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا، وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإنَّ المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات وستقام منافسات التصفيات خلال الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك