مقتل 5 سعوديين وإماراتي على حدود اليمن.. وبدء الهجوم في محافظة مأرب

-دبي - رويترز

قالت وكالة الأنباء السعودية إنّ خمسة جنود سعوديين قتلوا قرب الحدود مع اليمن في وقت متأخر من مساء الأحد في حين بدأ التحالف الذي تقوده السعودية هجوما لطرد قوات الحوثي من محافظة مأرب.

وقال البيان إن الجنود السعوديين الخمسة قتلوا في نجران بجنوب السعودية. وفي الوقت ذاته قالت وكالة الأنباء الاماراتية إن جنديا إماراتيا قتل في الهجوم البري في مأرب.

وكانت الحكومة اليمنية انسحبت أول أمس من محادثات السلام مع الحوثيين التي تتوسط فيها الأمم المتحدة مما ألقى بشكوك حول مستقبل المفاوضات التي تهدف إلى انهاء الحرب المستمرة منذ نحو ستة شهور.

ومن جانب آخر، قال مصدر أمني، إن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولا حكوميا في مدينة انماء بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، أمس.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة "الأناضول"، أن مسلحين مجهولين، لم يبيّن عددهم أو تبعيتهم، أطلقوا النار على مدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وعضو الهيئة العليا لمكافحة الفساد "ابراهيم علي هيثم"، في مدينة انماء شمالي عدن، حيث قتل على الفور.

 

وشهدت مدينة عدن خلال الاسابيع الماضية منذ تحريرها من قوات "الحوثي" تنفيذ عدد من عمليات الاغتيال استهدفت ضباطا وقيادات في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ومسؤولين حكوميين محليين.

وتتزامن عمليات الاغتيالات مع أنباء عن اعتزام الحكومة اليمنية، التي تمارس مهامها مؤقتا من الرياض، العودة بشكل كامل الى مدينة عدن وعقد اول جلساتها فيها قبيل حلول عيد الاضحى المبارك.

تعليق عبر الفيس بوك