تدشين كتاب "وادي المعاول تاريخ وحضارة" اليوم وسط مشاركة واسعة

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي، مساء اليوم، حفل تدشين كتاب "وادي المعاول.. تاريخ وحضارة"، ويشارك في الحفل عدد من المسؤولين.

ويعد الكتاب الإصدار الأول للكاتب سعود بن سعيد المعولي. وقال المعولي إن هذا الإصدار جاء بعد توصيات ندوة "وادي المعاول في ذاكرة التاريخ"، والتي عقدت في نوفمبر من العام الماضي، حيث كانت من بين التوصيات أهمية وضع كتاب يوثق الأماكن التاريخية والحضارية التي لاتزال قائمة وضاربة في عمق التاريخ لهذه الولاية العريقة. وأضاف أنّ الاهتمام بالتاريخ ومواصلة البحث في أحداث وأنماط الحياة ومكوناتها في الأزمنة الماضية والحرص على جمع وتوثيق التراث، يسهم في تقديم مادة خصبة للأجيال الجديدة والقادمة تمكنهم من مواصلة البحث والكتابة والتأليف، موضحا أن هذا الإصدار سوف يكون رافدا مفيدا للمكتبات العمانية ويسهم كذلك في رفع الوعي الحضاري والعلمي للتراث العماني العريق.

وأوضح أنّ كتاب وادي المعاول تاريخ وحضارة يتضمن بين دفتيه تاريخ الولاية والموقع الجغرافي، إضافة إلى أبرز المعالم التاريخية والحضارية والأثرية والسياحية وما تتميز به هذه الولاية العريقة من أفلاج وعيون مائية وحرف وصناعات تقليدية. وتابع أنّ حفل التدشين سيتضمن عدة فقرات؛ أهمّها "كلمات مضيئة من الخطاب السامي لجلالة السلطان المعظم"، كما سيتم عرض فيلم وثائقي بعنوان "وادي المعاول من السماء"، وسيقام حفل التدشين في قاعة البيلسان بمرتفعات حبراء بولاية وادي المعاول.

تعليق عبر الفيس بوك