إنجاز عالمي جديد للخيالة السلطانية بفوز الفرس سميمة على مضمار لونج شامب بفرنسا

مسقط - الرؤية

تتوالى إنجازات الخيالة السلطانية على الصعيد العالمي، بعد أن حققت الفرس سميمة المملوكة للخيالة السلطانية فوزًا مستحقًا في سباق من الفئة الأولى للخيول العربية على مضمار لونج شامب بالعاصمة الفرنسية باريس لمسافة ألفي متر، وجاء فوز سميمة على حساب أقوى المرشحين وهو البطل المرتجز ملك الشقب ريسينج وجاءت في المركز الثاني الفرس لورا المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وفي المركز الثالث الحصان تي أم ثيندر ستريك المملوك للشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني.

وتمكنت الفرس من الظفر بالصدارة منذ الانطلاقة واستمرت في مقدمة الجياد المشاركة بأداء رائع حتى دخولها الخط المستقيم في آخر 400 متر وفاجأت المتابعين والمحللين بقدرتها على الاستمرار والتشبث بمركزها في الصدارة لتضع بصمتها على خط النهاية مُعززةً بذلك صدارة الخيالة السلطانية لقائمة بطولة ملاك الخيل العربية في المضامير الفرنسية.

وبهذا الفوز المستحق تنضم سميمة إلى قائمة أبطال الخيالة السلطانية المتأهلين لسباق قوس النصر الذي يُعد من أعرق سباقات الخيل العربية على مستوى العالم ومن المتوقع أن تمثل سميمة الخيالة السلطانية في ذلك الحدث العالمي المرتقب بالعاصمة الفرنسية في شهر أكتوبر المقبل إلى جانب كل من الحصان فولكان دي كلوز والحصان جتاوي والفرس سلفيين الموري.

وأشاد العديد من المتابعين والمهتمين بسباقات الخيل العربية على مستوى العالم بالمستوى العالي الذي ظهرت به خيول الخيالة السلطانية على المضامير الأوروبية وقدرتها في تعزيز موقعها بتصاعد ملحوظ.

وعبّر قائد الخيالة السلطانية العميد أول عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي عن سعادته وإعجابه بالأداء الذي قدمته الفرس سميمة رغم المنافسة القوية في السباق، وأضاف العميد أول أن الفوز يُعد واحداً من أهم الإنجازات التي تحققها الخيالة السلطانية على المستوى الخارجي. وتقدم الشهورزي بالشكر للطاقم المشارك في السباق وخص بالشكر الفارس هاملن والمدربة كارين فان دي بو على التفوق، متمنياً لجميع الطاقم التوفيق في قادم المشاركات.

تعليق عبر الفيس بوك